إعلان

علماء يحذرون من تحور فيروسات الإنفلونزا بعد اكتشاف سلالة جديدة في الصين

07:15 ص الخميس 06 فبراير 2014

علماء يحذرون من تحور فيروسات الإنفلونزا بعد اكتشاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (رويترز):

قال علماء، إن وفاة إمراة في الصين بسلالة جديدة لإنفلونزا الطيور لم تكن معروفة من قبل بين البشر تذكر بالخطر الوبائي المحتمل للفيروسات الحيوانية المتحورة.

وكانت المراة وعمرها 73 عاما احدى إمراتين اصيبتا بالسلالة الجديدة المسماة (اتش.10.ان.8) وتعالج الأخرى في المستشفى وحالتها حرجة.

غير أن العلماء قالوا إن حقيقة انتقال الفيروس من الطيور إلى البشر تعطي انذارا مهما.

وقال جيرمي فارار خبير الإنفلونزا "يتعين ان نقلق دوما عندما تجتاز الفيروسات حاجز الأنواع لتنتقل من الحيوانات أو الطيور إلى البشر لأنه من غير المرحج جدا أن تكون لدينا مناعة مسبقة تحمينا منها."

وأضاف "يجب ان نقلق خصوصا عندما تظهر هذه الفيروسات خصائص توضح ان لديها القدرة ان تتحور بسهولة او تكون مقاومة للعقاقير."

وأكدت السلطات الصينية الأسبوع الماضي حالة اصابة ثانية بالسلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور والتي اعلن ظهورها لأول مرة في ديسمبر كانون الأول.

وظهرت السلالة الجديدة بعدما اصابت سلالة اخرى مميتة لإنفلونزا الطيور 286 شخصا على الأقل في الصين وتايوان وهونج كونج وادى إلى وفاة قرابة 60 شخصا.

وقال علماء صينيون اجروا تحليلا جينيا على عينات اخذت من المرأة التي توفيت بسلالة (اتش.10.ان.8) إنها اندماج جيني جديد لسلالات أخرى من فيروسات انفلونزا الطيور ومنها فيروس (اتش.9.ان.2) المعروف بانتشاره بين الدواجن في الصين.

ونشرت دورية لانست الطبية The Lancet ما قاله العلماء الصينيون.

وقالت يولونغ شو من المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها في بكين إن فيروس مثل (اتش.7.ان.9) اكتسب ايضا بعض الخصائص التي قد تمكنه من التحور بكفاءة بين البشر.

وقال جون مكولي مدير المركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية بشأن الإنفلونزا بالمعهد القومي البريطاني للبحوث الطبية إن ظهور فيروسي (اتش.10.ان.8) و(اتش.7.ان.9) "يذكرنا بالحذر من الإصابات البشرية بفيروسات الإنفلونزا الحيوانية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان