إعلان

نهلة الحناوي.. مصرية تحلق في فضاء دويتشه فيله

02:41 م الخميس 13 فبراير 2014

نهلة الحناوي.. مصرية تحلق في فضاء دويتشه فيله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

بعيدًا عن الأحداث السياسية المؤرقة، وبحثًا عن دربًا مختلفًا في فنون الإعلام، اختارت المذيعة ''نهلة الحناوي'' أن تقدم برنامج عن بلاد أوروبا، تنطلق فيه مع الجمهور نحو أفق جديدة، حيث التعرف على ثقافات وعادات الأوروبيين، التي يجهلها الكثيرون في العالم العربي، ومحاولة جادة لكشف أسرار تقدم هذه الشعوب، بطريقة إعلامية سلسلة ومميزة.

''يورو ماكس'' هو البرنامج الذي تطل من خلاله ''نهلة'' على جمهور الوطن العربي في الفترة الأخيرة، من خلال تلفزيون ''دوتشه فيله'' التي بدأت علاقتها به، عندما انتقلت إلى ألمانيا في 2008 للالتحاق بدورة إعداد مهني في الصحافة المرئية والمسموعة والمقروءة، لمدة عام ونصف في أكاديمية دويتشه فيله، وثم بدأت العمل بالقسم العربي لتلفزيون دويتشه فيله في العاصمة برلين.

تخرجت ''نهلة'' من كلية الآداب-قسم اللغة اليابانية- جامعة القاهرة، ودرست في جامعة ''أوتشا نو ميزو'' في طوكيو. واستغلت إجادتها لـ 5 لغات بخلاف العربية، لغتها الأم، في طَرق أبواب العمل بالخارج، والتعرف على ثقافات متنوعة والسفر حول العالم، واكتشاف قدرتها على نقل المعلومات عن عادات الدول. وقد بدأت مشوارها المهني بالإعلام منذ عشر سنوات مع التلفزيون الياباني في القاهرة لإنجاز فيلم وثائقي عن ''الأصولية والتطرف الديني في مصر''، ثم انتقلت للعمل بتلفزيون NHK الياباني في طوكيو لعدة سنوات في قسم الأخبار.

برنامج ''يوروماكس'' الذي تقدمه ''نهلة'' بأسلوبها العفوي، وإطلالتها الواثقة، هو مجلة تلفزيونية يومية من قناة دوتشه فيله الإخبارية، تهتم بشؤون الحياة والمجتمع والثقافة في ألمانيا وأوروبا، تتضمن فقرات متنوعة ثابتة وأخرى متغيرة، كفقرة ''أجواء منزلية'' الأسبوعية، وتخوض بنا مغامرات شيقة من خلال تقارير عن الروائع الهندسية في أوروبا، بالإضافة إلى فقرة ''مدن أوروبية''، نتعرف من خلاها على المدن الأوروبية وما يميزها، وأشهر ميادينها وشوارعها، وفقرة ''وجبات أوروبية'' التي تفتح شهية الجمهور على أطيب الطعام في أنحاء القارة العجوز.

حصل ''يوروماكس'' الذي ينقل المشاهدين في أنحاء العالم، صورة الشعوب الأوروبية، بشكل يومي، من خلال تقارير من قلب أوروبا، على العديد من الجوائز في مهرجانات مختلفة، منها ''نيويور'' و''وورلد فيست'' في هيوستن، والمهرجان الدولي للإعلام في هامبورج، وجائزة المهرجان السياحي ''باب المدنية الذهبي'' في برلين.

بعيدًا عن ''يوروماكس''، تعمل ''نهلة الحناوي'' في قسم الأخبار والتخطيط بداخل القسم العربي لتلفزيون دويتشه فيله في برلين، كما قدمت برنامج ''مراسلون حول العالم''، الذي يلقي نظرة شاملة على أهم الأحداث في آسيا واميركا وإفريقيا والعالم العربي وأوروبا، وكيفية تأثير الأحداث التي تقع في منطقة ما على المناطق الأخرى من هذا العالم، ويُشكل جسرا للتواصل بين الدول عبر تقارير تجعلنا نعرف أكثر عن شركائنا في هذا العالم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان