إعلان

منح نجل فيدل كاسترو لقب أستاذ فخري في جامعة موسكو

12:50 م الجمعة 27 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أنباء موسكو):

تمنح جامعة موسكو الحكومية فيدل كاسترو دياس بالارت، نجل الزعيم الكوبي ، لقب أستاذ فخري فيها حسب ما أفاد به المكتب الإعلامي للجامعة.

وجاء في البيان الصادر عن الجامعة أن ''المجلس الأكاديمي للجامعة اتخذ قرار تسليم كاسترو الابن دبلوما ومنحه في آن، لقب أستاذ فخري في الجامعة''.

وكان كاسترو الابن قد أنهى دراسته في جامعة موسكو الحكومية في مجال الفيزياء النووية، وخلال فترة دراسته اعتمد اسما مستعارا لكي يخفي حقيقة أنه ابن زعيم الثورة الكوبية، وكان اسمه خلال الدراسة خوسيه راوول فيرنانديس، وهذا هو الاسم الذي يظهر في الدبلوم الذي سيقدم له اليوم في قاعة اجتماع المجلس الأكاديمي في الجامعة.

وفيديل كاسترو دياس بالارت نشر أكثر من ثلاثين عملا علميا مستخدما الاسم المستعار كما حصل على مرتبة دوكتوراه في معهد الذرة في جامعة الطاقة التي تحمل اسم كورتشاتوفا.

ومن بين الشخصيات التي حصلت على لقب ''أستاذ فخري'' في جامعة موسكو الحكومية عمدة موسكو السابق يوري لوشكوف والرئيس الكازاخي نور سلطان نازاربايف وغيرهما من مشاهير عالم السينما والثقافة والفن والسياسة.

 

 

لمتابعةأهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان