إعلان

مجموعة من المواهب العربية تستعرض قدراتها أمام مشاهير المنتجين العالميين بأسبوع دبي للموسيقى

12:30 م الأحد 15 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

يُقدّم أسبوع دبي للموسيقى، المشروع المشترك بين ''مجموعة جامبو العالمية – جي ثري'' و''دي إكس بي لايف''، وبالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي، فرصة الفوز لفنان واحد من المنطقة العربية لتحقيق حلمه في الشهرة والوصول إلى العالمية، وستقوم مجموعة من المواهب الشابة بتقديم موهبتها أمام اللجنة التي ستختار الفنان العربي سعيد الحظ، وتتكون من كوينسي جونز، ونجما موسيقى الهيب هوب والإنتاج الموسيقي ويل آي آم، وتيمبالاند، وسيجري تقديم الفنانين المرشحين من قبل المديرين الموسيقيين لشركات ''سوني'' و''يونيفرسال ميوزيك'' و''إيه أند آر'' حيث يقوم كل موهوب بأداء أغنية واحدة لعرض موهبته.

وسوف يوقع أسطورة الموسيقى العالمي كوينسي جونز مع سعيد الحظ عقداً لتسجيل أغنية مصورة مقدمة من مجموعة جامبو العالمية – جي ثري التي يملكها، وبالشراكة مع شركة سوني الشرق الأوسط، إيذانا بانطلاقه نحو العالمية من دبي.

ويدعو كوينسي جونز، ونجما موسيقى الهيب هوب والإنتاج الموسيقي ويل آي آم، وتيمبالاند، المواهب الشابة في مجال الموسيقى والمنتجين والجماهير إلى مشاركتهم في ندوة كوينسي جونز التي ترعاها طيران الإمارات، وتقام على مسرح طيران الإمارات بقاعة الشيخ سعيد، ويديرها الصحفي بن فونج توريس، رئيس تحرير مجلة رولنج ستون السابق، وتدور حول تطور الانتاج الموسيقى وصناعة الأعمال الناجحة منذ الاسطوانات الفينيل وحتى التأثير التقني والانتشار عبر شبكة المعلومات، وليكونوا شهوداً على اختيار النجم العربي العالمي، وذلك يوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر الحالي.

يعلم جميع العاملين في مجال الموسيقى التاريخ الفني لكوينسي جونز، الحائز على 27 جائزة جرامي، والذي تمتد شهرته في جميع أنحاء العالم، وهو يمثل دائماً طرفاً في أي حدث موسيقي مهم على مستوى العالم.

وبمناسبة إقامة هذه الندوة واختيار النجم العربي علق كوينسي جونز، المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة مجموعة جامبو العالمية – جي ثري قائلا: ''إن ويل وتيمبالاند من أكثر شباب المنتجين الموسيقيين شهرةً حالياً، ويسعدني بشدة مشاركتهم لي في الندوة لعرض رؤيتنا لحال الموسيقى وعملية إنتاجها''.

يشتهر ويل آي آم ، بأنه الرجل الأول في فريق ''بلاك أيد بيز''، وقد سبق له الفوز بجائزة الجرامي 7 مرات، ويعد أحد أشهر المنتجين المطلوبين من قبل الفنانين من مختلف الاتجاهات الموسيقية. وقد حقق ألبومه الاخير ''ويل باور'' نجاحاً كبيراً في قائمة أفضل 10 أغنيات، ويقدم فيه إيفا سيمونز، وبريتني سبيرز، وجاستن بيبر، ونيكول شيرزينجر، وكريس براون، ومايلي سايروس.

ويشارك تيمبالاند، في أسبوع دبي للموسيقى بعد نجاح آخر أعماله على المستويين الفني والتجاري بالتعاون مع جاستين تمبرليك في أحدث ألبوماته ''20-20 اكسبيرينس''، ومن أشهر أغنياته ''سوت آند تاي'' و''ميرورز''، بالإضافة إلى أحدث ألبوم للنجم جاي زي ''ماجنا كارتا هولي جرايل'' الذي حقق نجاحاً كبيراً. ويعد تيمبالاند، المنتج الأشهر في الوسط الفني لموسيقى الـ ''آر أند بي'' و''الهيب هوب''، حيث قدم العديد من الأعمال مع كل من الفنانين:عالية، وجينواين، وميسي إليوت، وإل إل كوول جيه، ونيللي فورتادو.

وبهذا الخصوص قال عصام كاظم، المدير التنفيذي لـ''دي إكس بي لايف'': ''إن مستوى المعرفة والخبرة الذي يتمتع به أعضاء هذه الندوة مذهل، فلو أخذت في الاعتبار الخبرات المجمعة وتأثير هذه الشخصيات الأربعة في صناعة الموسيقى، فستدرك على الفور مدى تأثير اجتماعهم معاً على مسرح واحد في ليلة واحدة في دبي''.

وبهذه المناسبة قال تيمور مارمارشي، المدير التنفيذي لمجموعة جامبو العالمية – جي ثري: ''لدينا مواهب متميزة في منطقة الشرق الأوسط، ولعل فرصة الأداء أمام كوينسي جونز، وويل أي آم، وتيمبالاند، تمثل حلم لكل فنان يطمح في النجاح، ففرصة وقوف الفنانين أمام أصحاب هذه الخبرة والمعلومات نادرة جداً بغض النظر عن مكان تواجد أي منهم في العالم''.

وسوف يضم أسبوع دبي للموسيقى الذي يقام بالتعاون مع جدول فعاليات دبي، وطيران الإمارات ''الشريك الرسمي''، وشركة بيبسي ''الراعي الرسمي''، أول معرض تجاري موسيقي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يجمع كبرى العلامات الموسيقية والفنانين والتجار لعرض منتجاتهم وإطلاق المبادرات أمام المستثمرين الرئيسين والمستهلكين.

ويقام أسبوع دبي للموسيقى في الفترة من 24 إلى 29 سبتمبر، ويضم عدداً من الندوات وحلقات النقاش والحفلات الموسيقية من قبل شخصيات عالمية في المجال الموسيقي.

 

فيديو قد يعجبك: