إعلان

''الحق في التسلق''.. مبادرة من عمر سمرة لجمع التبرعات لذوي الاحتياجات الخاصة

12:34 م الإثنين 05 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مكاوي:

ينوي المغامر المصري، عمر سمرة، القيام بمبادرة جديدة الشهر القادم تعرف باسم ''الحق في التسلق'' تهدف إلى نشر التوعية وجمع الأموال لصالح جمعية ''الحق في الحياة'' الخيرية في مصر، والتي ترعى ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويدعو سمرة من خلال هذه المبادرة جميع الراغبين في المساهمة بالاشتراك معه في رحلة لتسلق أعلى قمة جبل في كينيا، وهو يعتبر ثاني أعلى نقطة في القارة الأفريقية. ومن المتوقع أن تبدأ هذة الرحلة في 8 أغسطس الموافق لاول أيام العيد الفطر المبارك، وتستمر لمدة ستة أيام.

وسيقوم سمرة بتنظيم الرحلة من خلال شركته ''وايلد جوانابنا''، وهي تهتم بالرحلات الغير تقليدية ، حيث يتحمل الراغبين بالانضمام الى الرحلة جميع نفقاتهم والمساهمة في جمع التبرعات ونشر التوعية عن ذوي الأحتياجات الخاصة . كما ترحب المبادرة بجميع الذين يرغبون في تقديم التبرعات.

وسوف تذهب حصيلة التبرعات إلى جمعية ''الحق في الحياة''، وهي منظمة مصرية خيرية لا تهدف للربح وتهتم بتقديم الرعاية لذوي الإحتياجات الخاصة. ومن المقرر أن تساهم التبرعات في توفير المهارات والتدريبات اللازمة لتسهل مهمة اندماجهم في المجتمع.

جديرٌ بالذكر أن ''سمرة'' هو أول مصري يتسلق القمم السبع، وبالإضافة إلى دينالي ألاسكا، تسلق ''عمر'' قمم أعلى جبال جميع القارات، بما في ذلك إيفرست بآسيا، وكليمنجارو بأفريقيا، والباروس بأوروبا، وهرم كارستنز بأستراليا، وأكوانكاجوا بأمريكا الجنوبية، وفينسون ماسيف بالقارة القطبية الجنوبية، وينوي الوصول إلى القطبين الشمالي والجنوبي ليكمل ما يعرف بـ''المغامرة الكبرى''، كما ينافس حاليًا للحصول على أعلى الأصوات، ليتمكن من الفوز برحلة إلى الفضاء في 2014 .

تجدر الإشارة إلى أن جمعية ''الحق في الحياة'' هي جمعية مصرية يشرف عليها أهالي ذوي الأحتياجات الخاصة، وهي تعمل على تزويدهم بالدعم الذي يحتاجونه ليعيشوا الحياة التي يستحقونها، وتهدف مبادرة ''الحق في التسلق'' من خلال جمع التبرعات إلى مساعدة الجمعية في تطوير أنظمة التدريب المهني، وتوفير فرص العمل، وتعزيز المجتمع بورش عمل مصممة خصيصا لمنع التمييز ضد هؤلاء الشباب، وتأمين مصدر ثابت للدخل بالنسبة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال بيع المنتجات التي ينتجونها. بالإضافة إلى رفع الوعي لأهمية توفير فرص لهؤلاء الشباب للمشاركة في المجتمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان