إعلان

ألمانيا تأمل النظر ''بعين الرأفة'' إلى ناشطات ''فيمن'' المعتقلات بتونس

03:32 م الخميس 13 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ):

قالت سفارة ألمانيا بتونس اليوم الخميس إنها تأمل أن ينظر بـ''عين الرأفة'' إلى ناشطات ''فيمن'' اللاتي جرى اعتقالهن وصدر حكم قضائي بحبسهن إثر تظاهرهن عاريات الصدور في وقت سابق من الشهر الجاري بتونس.

وأصدر القضاء التونسي مساء أمس الأربعاء حكما بسجن ثلاث ناشطات من منظمة ''فيمن'' النسائية العالمية أربعة أشهر ويوم واحد إثر ظهورهن عاريات الصدر أثناء وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة بالعاصمة تضامنا مع ناشطة تونسية في المنظمة موقوفة منذ 19 مايو، وقد جرى اعتقالهن في التاسع والعشرين من نفس الشهر.

وأصدر القاضي الحكم بعد أن وجهت اتهامات إلى الناشطات ''بالجهر بفحش'' و''الاعتداء على الأخلاق الحميدة'' و''الهرج والتشويش''.

وجاء في بيان للسفارة الألمانية بتونس اليوم تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه إن سفارة ألمانيا ''تعرب عن قلقها إزاء الأحكام القاسية بحق الناشطات الثلاث لمنظمة فيمن العالمية''.

وأضاف البيان ''مع قرار الناشطات باستئناف الحكم الصادر ضدهن فإننا نأمل أن يفضي الأمر إلى النظر إليهن بعين الرأفة''.

وقال المحامي عن الناشطات سهيب البحيري لـ(د.ب.أ)، ''الأحكام كانت قاسية إذا ما تم مقارنتها مع الأحكام الصادرة بحق المتهمين في أحداث السفارة الأمريكية'' والذين تلقوا أحكاما تصل إلى سنتين سجنا لكن مع تأجيل التنفيذ.

وأكد المحامي أنه سيتم اللجوء إلى ''الاستئناف ضد الحكم''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان