إعلان

العمل الدولية: 15 مليون طفل يعملون خدما في المنازل على مستوى العالم

03:36 م الأربعاء 12 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - أ ش أ:

أعلنت منظمة العمل الدولية ومقرها جنيف أن هناك أكثر من 15 مليون طفل على مستوى العالم تتراوح اعمارهم بين 5 و17 عاما يعملون كخدم. وقالت المنظمة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمالة الاطفال - حسبما ذكرت قناة ''فرانس

24'' الاخبارية اليوم الأربعاء- إن هؤلاء الأطفال يتعرضون للإساءة الجسدية والنفسية، وأحيانا لعنف جنسي.

ومن جانبها، أضافت ''كونستانس توماس'' مديرة برنامج مكتب العمل الدولي للقضاء على عمالة الاطفال أن هؤلاء الاطفال بعيدين عن أسرهم ومعزولين.. موضحة أن الأطفال العاملين يقومون بأعمال التنظيف والطهي ورعاية الحدائق أو رعاية الأطفال أو الكبار، ويتم ذلك غالبا في ظل ظروف خطيرة أو أشبه بالعبودية.

وتابعت توماس قائلة إن عمل الأطفال في المنازل يوجد في كافة المناطق على مستوى العالم لاسيما في بعض الدول الأفريقية مثل بوركينا فاسو وكوت ديفوار وغانا ومالي.

وأشارت القناة إلى أن 5ر15 مليون طفل ممن يعملون كخدم يمثلون 5 بالمائة من الأطفال العاملين أي ما يعادل 305 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و17 سنة بينهم 73 بالمائة من الفتيات.

وأوضح تقرير المنظمة أن الأسر الريفية في باكستان ونيبال اضطرت لإرسال أطفالهم ليعملوا كخدم في المنازل لسداد الديون.

وأكد التقرير أن آلاف الفتيات يتم نقلهن من إثيوبيا سنويا للعمل كخادمات في دول الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، طلبت مؤسسة ''أرض الانسان'' غير الحكومية من السلطات السويسرية التصديق على اتفاقية منظمة العمل الدولية بشأن الأيدي العاملة في المنازل والتي اعتمدت قبل عامين وصدقت عليها ثماني دول حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: