إعلان

فعاليات ثقافية بقري البحيرة احتفالا بأعياد سيناء

06:22 م الخميس 18 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

تقيم الإدارة العامة لثقافة القرية، برئاسة محمد فهمي درويش، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث، مجموعة من الأنشطة الثقافية خلال شهر إبريل الجاري، تتضمن أسبوعا ثقافيا مكثف خلال الفترة من 22 ــ 24 أبريل بقرية زاوية غزال بالبحيرة، تزامنا مع الاحتفال بعيد تحرير سيناء.

ويشمل البرنامج محاضرة بعنوان ''سيناء مهبط الأديان''، يلقيها الشيخ عبد السلام عبدالباسط مدير عام دار الإفتاء بمحافظة البحيرة، إضافة لعرض فني لفرقة البحيرة للتنورة، كما تقام محاضرة بعنوان ''جند مصر خير أجناد الأرض'' يلقيها اللواء محمد الصول من قداما القوات المسلحة.

إلى جانب أمسية شعرية لشعراء العامية والفصحى بالمحافظة, إضافة لمحاضرة بعنوان ''التنمية ودور المرأة في المشاركة بتحرير سيناء'' تلقيها الدكتور سهير المنياوى رئيس مجلس إدارة جمعية سيدات مصر، بجانب عرض فنى لكورال صلاح الدين.

كما يقام مهرجان فنون البادية بقرية أم الصغير بسيوه يوم 23 إبريل، يشمل محاضرتان عن إحياء التراث والموروث البدوي في مطروح يلقيها عبدالحميد القناشى وعلى الشوكى، إضافة لندوة بعنوان ''وسائل المحافظة على الموروث البدوى ومدى أهميته'' يلقيها اسماعيل عقاب، بجانب أمسية شعرية لشعراء نادى الأدب بمطروح ومسابقات في المعلومات العامة بين ثلاث فرق، وورشة عمل فنية ''مشغولات يدوية'' ومسابقة في الرسم على الأسفلت ومسابقة دينية.

كما يقام أسبوع ثقافى مكثف بقرية الكاب ببورسعيد يومى 23، 24 إبريل يشمل محاضرة بعنوان ''رعاية اليتيم'' يلقيها الشيخ محمد الخديرى واعظ بالأوقاف وأمسية شعرية للشعراء محمد فاروق، محمد عبدالرؤوف، السيد عبد الفتاح إضافة لمواهب وإبداعات من أبناء القرية، وورشة فنية، كما تقام محاضرة بعنوان ''علم نفس اليتيم'' يلقيها د. محمد المهدى بكلية التربية إضافة لمواهب وإبداعات من أبناء القرية، وورشة فنية وعرض فنى لفرقة كورال أطفال بورسعيد إقامة لمسابقات وتوزيع جوائز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان