إعلان

مكتبة الإسكندرية تتعاون مع المكتبة المركزية بجامعة القاهرة لدعم الباحثين

02:49 م الخميس 07 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي) :

تقيم المكتبة المركزية بجامعة القاهرة، يوم الأحد الموافق 17/11/2013، بقاعة كبار الزوار في تمام الساعة العاشرة صباحا، سلسلة من الندوات التعريفية عن قسم الدعم العلمي والمشروعات بمكتبة الاسكندرية. وتقام الندوات بالتنسيق بين المكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة ومكتبة الاسكندرية وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالإضافة إلى طلبة الدراسات العليا للكليات العملية بالجامعات المصرية ومراكز البحوث الواقعة بنطاق القاهرة الكبرى.

وأوضح بيان صادر عن المكتبة المركزية بجامعة القاهرة، تلقى مصراوي نسخة منه، الخميس، أن التواصل يمتد مع الجامعات المصرية الأخرى الكترونيا من خلال نظام المؤتمرات المرئية.

ويحاضر في الندوات الدكتور طارق عدنان رئيس قسم الدعم العلمي والمشروعات بمكتبة الاسكندرية. هذا وتناقش الندوات على مدار أيام الأحد والثلاثاء والخميس أنشطة القسم الموجهه لخدمة الباحثين المصريين للارتقاء بالبحث العلمي والتصنيفي الدولي للجامعات المصرية.

وتتناول الندوات دور القسم الواعد في دعم الباحثين الجدد في اختيار موضوعات أبحاثهم العلمية والعمل على عرض أحدث ما توصل اليه العلم في المجالات الحديثة وتقديم الباحثين المصريين الشبان المعنيين بتلك المجالات.

كما يناقش دور مكتبة الاسكندرية في الاعداد لمسابقة مصرية لدعم خمسة أبحاث شهريا للنشر في دوريات عالمية بهدف الارتقاء بالتصنيف الدولي للجامعات المصرية ودعم الباحثين لإعداد قوائم رصينة للدراسات السابقة لأبحاثهم، مما له دور فاعل في توجيه بحوثهم والارتقاء بها. كما يناقش القسم أنشطته الأخرى في دعم بحوث تاريخ العلوم والإدارة العلمية للمشروعات البحثية. ويتم التسجيل لحضور الندوات من خلال الموقع الالكتروني للمكتبة المركزية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: