إعلان

''أقباط في مرمى النيران''.. فيلم وثائقي عن وضع الأقباط بين 25 يناير و30 يونيو- فيديو

07:43 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني سمير:

انتهى الناشط شريف رمزي، من إعداد الفيلم الوثائقي ''أقباط في مرمى النيران''، الذي يرصد مسيرة النضال الوطني للأقباط خلال الفترة ما بين ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013، والتضحيات التي قدمها الأقباط حباً في وطنهم - حسب تصريحه لمصراوي.

وأضاف رمزي، في تصريح لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إن الفيلم يتناول بشيء من التركيز الدور الذي لعبه الأقباط كجزء من الجماعة الوطنية في مواجهة تغول سلطة الإخوان ومحاولة دفع البلاد نحو حُكم فاشي يرفع شعارات التشدد الديني ليس في مواجهة الأقباط فحسب ولكن فى مواجهة عموم المصريين من خارج التيار الديني المتشدد '' – على حد وصفه.

ويتوقف الفيلم أمام محطات هامة خلال تلك الحقبة الزمنية، حيث يعرض بشيء من التوثيق لأهم أحداث العنف التي استهدفت الأقباط ومقدساتهم مروراً بأحداث الكاتدرائية وانتهاءً بحرق وتخريب عشرات الكنائس والمنشآت الدينية المسيحية في أنحاء شتى من القطر المصري عقب أحداث 30 يونيو.

ويتضمن الفيلم شهادات حية لرموز وطنية وشخصيات عامة، من بينها الآب رفيق جريش ''المتحدث الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية''، والدكتور ''كمال فريد'' الباحث المعروف في التاريخ القبطي، والمهندس ''مينا فيليب'' بطل أحداث الاتحادية الذى تعرض لاعتداء وحشي من جانب أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، كما يشهد الفيلم الظهور الأول للقس ''بولس حليم'' المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان