إعلان

''تويتر يسخر من احتفال إسرائيل بـ''نصر أكتوبر'': ''إن كنت ناسي أفكرك''

06:49 م الأحد 06 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نوريهان سيف الدين:

''رمضان.. تشرين .. الكيبور''.. تعددت الأسماء و''حرب أكتوبر'' واحدة؛ ففي مصر هي ''حرب رمضان المجيدة''، التي اكتسبت قوتها وقدسيتها من قوة وصلابة الجنود وقتالهم أثناء صيام نهار رمضان، وفي سوريا هي ''حرب التشرين''، وهو اسم شهر أكتوبر بالتقويم المتبع هناك، أما على الجبهة الإسرائيلية فهو ''يوم كيبور''، وهو المزامن لـ''عيد الغفران'' اليهودي.

على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، احتفل كل من عوفير جندلمان، المتحدث باسم رئاسة الوزراء الإسرائيلية، وأفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بمرور 40 سنة على ''يوم كيبور''، ووصفها ''جندلمان'' بـ''النصر الإسرائيلي الكبير''، على حد تعبيره؛ فقال: ''بمناسبة مرور 40 عامًا ع حرب يوم الغفران التي انتهت بنصر إسرائيلي كبير إليكم رسالة رئيسي هيئة الأركان الحالي والأسبق''، حسب قوله.

أما ''أدرعي'' فوجه رسالته قائلا: ''قبل 40 عامًا وضعنا على أكتافنا أصعب المهام، لكننا بقينا منتصبي القامة، واليوم قامتنا منتصبة أكثر من أي وقت مضى''، لتنهال عليه ردود التابعين لحسابه على ''تويتر''، معترضين على اعتبار موقف إسرائيل بالحرب ''نصرًا''.

التعليقات على ''نصر إسرائيل في حرب أكتوبر'' كانت في سياق ''الهجوم والسخرية''؛ فعلقت ''داليا نوفل'' قائلة: ''منتصبين إيه بس؟.. قول نصابين:)، ده انتو العيال علمت عليكو في السويس، وإن كنت ناسي أفكرك''، وتساءل ''عزيز الشافعي'' ساخرًا: ''بذمتك كانت علي كتافكم ؟''، بينما كتبت ''رباب'': ''يا موكوس مش قلتلك أقفل تويتر النهارده أحسنلك...تستاهل يا مدهول''، وقالت ''سلوى العدل'': ''أنا عاملة لك فولو من زمان، وأنا مش من دعاة الشتايم، إحنا معترفين بهزيمتنا في 67، ولو أنت اعترفت بهزيمتك فى 73 أنا ممكن احترمك''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان