إعلان

''حوار'' تنجح في تطوير المجتمعات المحليـة في صعيد مصــر

12:04 م الخميس 27 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

اكتسب المواطنون في محافظات قنا والأقصر وبني سويف مهارات الحوار لتحسين أوضاعهم الحياتية وذلك ضمن أنشطة مشروع دعم آليات الحكم المحلي '' حوار'' الذي بدأ منذ ٦ سنوات تحت إدارة وإشراف هيئة كير الدولية في مصر بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID .

وقال السيد والتر نورث، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر ''عندما يشعر المواطنون بأن لهم دوراً فعالاً في تحسين وتطوير مجتمعاتم نحو الأفضل، يزداد الأمل نحو المستقبل''  .. ''كما أنني فخور بأن الوكالة الأمريكية كانت جزءا من هذا البرنامج الذي جمع بين الفئات المتحمسة من مجموعات الشباب والمرأة والذين يجمعهم هدف واحد وهو خدمة وتطوير مجتمعاتهم المحلية''.

لقد ساهم المشروع في تعزيز قدرات المجتمع لبناء علاقات تعاون بين الحكومة المحلية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وعُقد المؤتمر الختامي لمشروع دعم آليات الحكم المحلي " حوار"  بالقاهرة حول إنجازات مشروع "حوار" الذي بدأ من 6 سنوات وقد تم توجيه الدعوة إلى كل من وزير التنمية المحلية ووزير التنمية الإدارية والقيادات المعنية بالوزارتين، فضلاً عن محافظي كل من قنا والأقصر وبني سويف والعديد من الشركاء والعاملين بالجمعيات الأهلية والأكاديمين والجهات الممولة والمشاركين في هذا المشروع على مدار الست سنوات.

قالت ناهد حسن محمد، عضو المجلس الشعبي المحلي بمحافظة بني سويف، "من أهم إنجازات المشروع هو نشر ثقافة الشفافية بين المجتمعات والتطبيق الفعلـي لهـا"، " ولقد شاهدنا بالفعل مايعنيه حقا تنفيذ الحوار المجتمعي".

هذا وقد عمل المشروع مع ٣٥٠٠ فرد ممثلين عن المجالس المحلية ومجموعات الشباب والمرأة، والجمعيات الأهلية، ومؤسسات الإعلام المحلي فى مركزي الفشن وإهناسيا بمحافظة بني سويف - ومركزي قوص وأرمنت بمحافظتي قنا والأقصر، وقد شهدت هذه المناطق تطوراً حقيقاً في الخدمات العامة على مدار ٦ سنوات و ساهم ذلك في تشجيع المجتمعات على الاستجابة في مواجهة التحديات، حيث أنه ولأول مرة تم وضع خطة التنمية المحلية بالمشاركة مع المواطنين كما تم بناء مدارس بناءا على احتياجات الطلاب، وتطوير إمدادات المياه النظيفة والمرافق للمناطق الفقيرة وذات الدخل المحدود.

وتم أيضا إعادة هيكلة بعض المستشفيات لتقديم خدمات صحية أفضل على مستوى القرية، والتخلص من أكوام القمامة المتراكمة، والتوزيع العادل لاسطوانات البوتاجاز، وتحسين تقديم الخدمات في الوحدات الصحية، وإشراك المرأة في العملية الانتخابية، وزيادة الوعي حول الخدمات المتاحة داخل المجتمعات.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان