إعلان

وزير الثقافة يفتتح العرض الأول لـ''جدارية الثورة'' بميدان العباسية

08:39 م الخميس 17 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

افتتح وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب ومحافظ القاهرة الدكتور عبدالقوي خليفة اليوم الخميس العرض الأول للعمل الفني "جدارية الثورة" للفنان طه قرني أمام جمعية المواساة بميدان العباسية بالقاهرة، بحضور د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية ولفيف من قيادات ومسئولي العمل الثقافي والفني.

وينتقل العمل الفني إلى ميدان التحرير يوم السبت القادم لمدة يوم واحد أيضا على أن تحتضنه دار الأوبرا اعتبارا من الأحد لمدة 10 أيام.

وقال عرب إن العمل يمثل حالة فنية راقية توثق لنا أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير، وأدق اللحظات التي تعرضت لها، كما أنها ترصد بعين الفنان أهم المحطات التي مررنا بها منذ الثورة وحتى وقتنا الحالي.

وأضاف أن نجاح هذه التجربة بهذا الشكل يحفزنا على تكرارها في معظم الميادين المصرية حيث سيتم الترتيب لأن يجول هذا العمل المتميز في عدد من المحافظات خلال الفترة القادمة.

وتابع أن الصورة الدرامية الحية التي تجسدها لنا جدارية الفنان طه قرني تثبت للجميع أن الشخصية المصرية فريدة في حبها وعطائها لوطنها ومولعة بكل ما هو منتمي لتراب هذا البلد العظيم.

أما الفنان طه قرني صاحب العمل الفنى، فقد أكد أن قراره بعرض "جدارية الثورة" بميدان العباسية جاء ليضرب بكل التحذيرات والتخوف من هذه الفكرة عرض الحائط، ليأخذ الفن طريقه إلى الشارع المصري محطما هذا الحاجز النفسي المصطنع بين الفن وعامة الشعب.

وعن الجدارية أشار إلى أنها تتكون من 16 لوحة بامتداد 44 م زيت على أبلكاش، مساحة اللوحة الواحدة 45ر2م ط 45ر1م متصلة جميعها من حيث الموضوع ومنفصلة من حيث الأحداث والتي تبدأ بيوم 25 يناير مرورا بأهم أحداث الثورة لتنتهي بلوحة الإنتخابات ووضع الدستور.

اقرأ ايضا :

وزير الثقافة الجديد : مشكلتنا المطالب الفئوية .. علينا الهدوء لانتخاب ...

 

فيديو قد يعجبك: