"مخلوف" رجل أعمال عاد بعد الثورة: أصرف على الشركة من مدخراتي

12:20 م الأربعاء 25 يناير 2017
"مخلوف" رجل أعمال عاد بعد الثورة: أصرف على الشركة من مدخراتي

محي الدين مخلوف

كتبت – آمال رتيب:

بعد شهور من ثورة 25 يناير، قرر محى الدين مخلوف رجل أعمال مصري عاش في إيطاليا لأكثر من 35 عاما، العودة إلى مصر، والاستقرار فيها بشكل نهائي.

أنهى أعماله في أوروبا، وفتح شركة للاستيراد والتصدير بالقاهرة، ونقل أولاده الثلاثة إلى جامعات خاصة، إلا أن الأمور سرعان ما تدهورت، ليضطر لوقف خططه التوسعية، والصرف من مدخراته الخاصة على أمل تحسن الوضع.

"الطبقة المتوسطة اختفت في الست سنوات التي تلت الثورة.. وأنا واحد منهم".. قالها "مخلوف"، وهو يتذكر لحظة اتخاذه قرار العودة مع أسرته بعد شهور من الثورة، وأضاف لـ"مصراوي": "كانت خططي تتركز في افتتاح فرع لشركتي في مصر والعيش هنا مع ضمان حياة كريمة لأسرتي لا تقل عن مستواها في إيطاليا.. لذا ألحقت أولادي بجامعات خاصة.

وأضاف: بعد العودة بشهر تقريبا .. بدأت ملامح الوضع الاقتصادي والسياسي السيء تلقي على المجتمع بنتائجه، أوقفت خططي للتوسع، وبدأت في الإنفاق من مدخراتي لأكثر من عام.

وتابع رجل الأعمال العائد: على مدار الخمس سنوات الماضية أجد أن المنحنى لا يتحرك صعودا إلا قليلا، وهناك رجال أعمال استفادوا من الثورة وغياب الرقابة، فاستوردوا كثيرا من المنتجات استغلالا لوضع السوق حاليا.

وأنهى الرجل الستيني كلامه معنا قائلا: لم أتوقع ما واجهته في مصر بعد العودة بسبب الوضع الاقتصادي والأولاد لا يتفهمون الأوضاع، لأنهم اعتادوا العيش في مستوى معين، ولكن ما زل لدي أمل في مستقبل أفضل.

إعلان

إعلان

إعلان