إعلان

"حصل وإنت نايم".. اشتعال النيران في طائرة ركاب وتفجيرات تهز لبنان

08:33 ص الإثنين 27 يونيو 2016

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة- (مصراوي):


يقدم مصراوي عرضًا سريعًا للأخبار التي قد تكون فاتتك خلال ساعات الليل.

 

5 شهداء و15 جريحا و4 قتلى انتحاريين حصيلة التفجيرات اليوم

 

أكد الصليب الأحمر اللبناني أن 5 شهداء سقطوا في انفجارات منطقة القاع بشمال شرق البلاد فجر اليوم إضافة إلى مقتل 4 انتحاريين وفقا لحصيلة نهائية.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إن الانفجارات أدت أيضا إلى إصابة 15 جريحا، مشيرا إلى أنه ليس هناك شهداء من الجيش اللبناني.

وعن كيفية وقوع الانفجارات، نقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية عن شهود عيان قولهم إنه حوالي الساعة الرابعة من فجر اليوم بتوقيت لبنان شعرت عائلة المواطن طلال مقلد بحركة غريبة في محيطها، فخرج الشاب شادي مقلد لاستكشاف الأمر، ثم تبادل إطلاق النار مع أحد المسلحين الذي رمى باتجاهه قنبلة يدوية هرع على أثرها الأهالي إلى المكان، وعندها فجر الانتحاري نفسه بين الجموع موقعا إصابات وتوالت بعدها التفجيرات.


صحة تعدي محافظ السويس الأسبق على عامل

قال مصدر أمني إن الدكتور خالد خضر إبراهيم وكيل وزارة الأوقاف نفى صحة واقعة قيام اللواء محمد عبد المنعم علي محافظ السويس الأسبق بضرب والاعتداء على عامل مسجد السيدة نفسية اثناء حضوره لاداء صلاة الفجر أمس .

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي، أن مشاجرة نشبت بين عامل المسجد"نبيل فتح الله" وبين أحد المواطنين بسبب مشادة كلامية وتم عمل محضر صلح بين الطرفين، مشيرًا الى أن المحافظ ليس له علاقة بالموضوع وتم توقيع كل الأطراف على محضر الصلح.

 

تحذير من الطقس

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانا عاجلا تحذر فيه المواطنون من موجة شديدة الحرارة على مدار الـ 72 ساعة المقبلة؛ نتيجة مرور منخفض حراري من جنوب غرب البلاد اتجاه الشرق ليعمل علي جلب رياح ساخنة ومرتفعة في درجة حرارتها مصدرها شبة الجزيرة العربية وأيضا الصحراء الغربية مما يزيد الأحساس بحرارة الطقس خاصة علي صعيد مصر .

وتابع البيان، أن من المنتظر ان تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة خلال تلك الموجة شديده الحرارة علي القطاع الغربي والجنوبي للبلاد وقد تصل لحد العاصفة علي تلك المناطق، ومن المتوقع ان يكون يومي الأثنين والثلاثاء ذروة الموجة شديدة الحرارة لتصل علي العاصمة القاهرة لـ 42 درجة عظمي وأعلي درجتين علي وسط الصعيد بينما تكون الاجواء جنوبا شديدة الحرارة .

وطالبت الهيئة، المواطنين بالالتزام بتلك التعليمات للتخفيف من حده هذه الموجة خاصة مع وجود امتحانات الثانوية العامة في تلك الفترة وهي عدم التعرض المباشر لاشعة الشمس، وتجنب السير لمسافات طويلة أثناء وقت الظهيرة، وأن يكون من ضمن وجبة السحور بعض الفاكهه مثل ثمرة الموز لتعويض نقص سوائل الجسم، و لبس واقى للرأس أو شمسية للحماية من أشعة الشمس.


ضبط زجاجات عطور مجهولة المصدر

أعلن المحاسب عادل الهابط مساعد وكيل وزارة التموين بكفرالشيخ، والمتحدث الرسمى باسم مديرية التموين، الأثنين، عن قيام حملة تموينية بإدارة تموين بندر دسوق بكفرالشيخ، بضبط كميات كبيرة من العطور، وقطع المكياج مجهولة المصدر، ببعض المحال المتخصصة فى بيع المنظفات، وأدوات التجميل والعطور، والمبيدات الزراعية.

وأكد الهابط أن المهندس فتحى شرف الدين رئيس جهاز الرقابة التموينية بإدارة تموين بندر دسوق، شكل حملة تموينية، من الجهاز برئاسة الدكتور وائل عباس، والدكتور عبد الحليم العدوى، والدكتورة سعاد شفيق، مفتشو جهاز الرقابة، بناء على تعليمات المهندس أحمد الأحول مدير الإدارة، وتحت إشراف المهندس عماد عبد الغنى وكيل الوزارة، للمرور على محال المنظفات، والتجميل، والملابس، والأحذية، لضبط المخالفين .

وأشار إلى أن الحملة ضبطت 65 قطعة مكياج، وزجاجات عطور مختلفة الأنواع، مجهولة المصدر، وغير مدون عليها أى بيانات تفيد صلاحيتها، وأخرى منتهية الصلاحية، كما حررت الحملة عدة محاضر متنوعة ما بين عدم تراخيص محال للملابس، والأحذية، وعدم إعلان أسعار فى بعض من المطاعم .

وقال أنه تحرر محضر لأحد أصحاب المحال المتخصصة فى بيع المبيدات الزراعية، لقيامه بعدم تمكين أعضاء الحملة من التحفظ على 15 علبة مبيد حشرى، منتهية الصلاحية، تم ضبطها قبل بيعها للمواطنين .

 

حلول مبتكرة

دعا البابا فرنسيس الاول، الأوروبيين إلى إيجاد حلول مبتكرة وعملية بعد أن اختار البريطانيون الخروج من الاتحاد الأوروبي.

كما أعرب عن قلقه بشأن حالة الاتحاد الأوروبي، قائلا في رحلة عودته من أرمينيا إن "رياح الانقسام" تعصف بالاتحاد الأوروبي.

وقال البابا البالغ من العمر 79 عاما "هناك شيء يعمل بشكل غير صحيح في هذا الاتحاد. ربما يجب أن تفكروا في شكل جديد من أشكال الاتحاد، واحد أكثر حرية".

وأشار إلى أن خروج بريطانيا أظهر حجم العمل الذي لا يزال يتعين القيام به من قبل الاتحاد الأوروبي في تعزيز الوحدة القارية مع احترام الاختلافات بين الدول الأعضاء.

وأكد فرنسيس ان الأخوة أفضل من العداوة والشقاق و"الجسور أفضل من الاسوار"، وينبغي أن يركز الاتحاد الأوروبي على جذوره وعلى الابتكار من أجل العمالة والأسواق الاقتصادية.

 


اشتعال النيران في طائرة ركاب


ذكر تقرير إخباري أن النيران اندلعت في طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية السنغافورية بعد أن هبطت اضطراريا بسبب مشاكل في المحرك بمطار سنغافورة في وقت مبكر من اليوم الاثنين.

وذكرت صحيفة "ستريتس تايمز ان الطائرة من طراز بوينج (300-777 اي أر) غادرت مطار شانجي في سنغافورة حوالي الساعة 0205 فجر اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي (1805 من مساء الاحد بتوقيت جرينتش) في طريقها إلى ميلان، ايطاليا، ولكن قائدها اضطر الى الالتفاف والعودة بعد أن اكتشف وجود مشكلة في المحرك خلال الرحلة.

وقال لي بي يي، أحد ركاب الطائرة، للصحيفة إنه كان بإمكانه أن يشم رائحة تشبه البنزين على متن الطائرة.

واضاف "الطيار أبلغنا بوجود تسريب وان الطائرة ستضطر إلى العودة الى مطار شانجي بسبب عدم وجود ما يكفي من الوقود للرحلة".

واشتعلت النيران في المحرك الايمن بعد هبوط الطائرة حوالي الساعة 0650 صباح اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي.

وقال لي إن مشهد "الحريق على المدرج كان رهيبا وانتظرنا حوالي دقيقتين أو ثلاث دقائق قبل وصول سيارات الاطفاء".

وقالت الشركة المشغلة في بيان إنه تم اخماد الحريق من قبل خدمات الطوارئ في المطار، ولم تقع أية إصابات بين 222 راكبا و 19 من أفراد الطاقم كانوا على متن الطائرة.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج