عودة خصوم "الجيوشي" من بوابة وزير النقل الجديد - (تقرير)

09:24 م الإثنين 28 مارس 2016
عودة خصوم "الجيوشي" من بوابة وزير النقل الجديد - (تقرير)

الدكتور جلال السعيد - اللواء سعد الجيوشي

كتب - عبدالله قدري:

تباينت المواقف والقرارات التي اتخذها وزير النقل الجديد الدكتور جلال السعيد، عن سلفه اللواء سعد الجيوشي، بعد إعفاء الأخير من منصبه ضمن التعديل الوزاري الذي أجراه المهندس شريف إسماعيل على حكومته إثر تصريحاته المتكررة والمتضاربة حول زيادة سعر تذكرة المترو، والتي تسببت في إحراج القيادة السياسية في البلاد، وفقًا لمصادر مطلعة بوزارة النقل.

الإبقاء على عادل ترك

وجاءت أولى تلك القرارات التي بدت في طياتها معارضة للجيوشي وزير النقل السابق، تجديد الثقة في اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري، والإبقاء عليه في منصبه رئيسًا للهيئة مدة عام آخر، وقال عبدالعزيز عبده المتحدث باسم هيئة الطرق والكباري في تصريح خاص لمصراوي، إنه تم التجديد للواء عادل ترك عامًا آخر.


وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت إقالة الجيوشي للواء عادل ترك من منصبه قبل ساعات من مغادرته وزارة النقل، وهو ما نفاه المتحدث الرسمي السابق باسم وزراة النقل أحمد إبراهيم في تصريحان صحفية، أن الجيوشي أعفى عادل ترك من منصبه لأن مدة إعارته قد انتهت.

وباالرجوع إلى هيئة الطرق والكباري، أكد مصدر مسؤول أن إعارة عادل ترك من من القوات المسلحة ستنتهي يوم 28 مارس، وبالتالي فإن الحديث حول انتهاء مدة إعارته حين أصدر الجيوشي قرار إقالته غير صحيح، وأكد المصدر أن عادل ترك مستمر في مصنبه لحين إنهاء إعارته من القوات المسلحة.

وكان التوتر قائمًا بين الجيوشي وترك في الفترة السابقة، خاصة أن ترك جاء خلفًا للجيوشي في هيئة الطرق والكباري، بعد أن أقدم هاني ضاحي وزير النقل الأسبق على عزل اللواء سعد الجيوشي من رئاسة الطرق والكباري، وتولية عادل ترك خلفًا له، حيث كان الجيوشي ينتظر اللحظة المناسبة لإقالة الجيوشي، إلا أن التعديلات الوزارية سبقت ذلك، وأطاحت بالجيوشي.

عودة أحمد حامد

من جانبه، قال أحمد حامد رئيس الهيئة العامة للسكة الحديد السابق، إنه التقى وزير النقل الجديد الدكتور جلال السعيد بمقر وزارة النقل، وهنأه على تولي الوزارة.

وأضاف حامد في تصريح لمصراوي، أن إعفاءه من منصبه من جانب الوزير السابق، كان مفاجئا وغير متوقعًا، خاصة أن قرار التجديد له كان يسبق قرار الإطاحة به بشهر تقريبا، فيما رفض حامد الإفصاح عن مزيد من التفاصيل بشأن الاجتماع مع وزير النقل.

كان قد برز اسم اللواء أحمد حامد رئيس الهيئة العامة للسكة الحديد السابق من جديد، بعد إقالته من جانب اللواء سعد الجيوشي وزير النقل السابق.

من جانبه، قال مصدر مطلع بوزارة النقل، إن عودة أحمد حامد للعمل مستشار لوزير النقل ممكنة، بشرط التقدم بطلب من وزارة النقل إلى وزير الدفاع لشغل المنصب الجديد.

ومن المتوقع أن يقوم وزير النقل الجديد الدكتور جلال السعيد، بإعادة ترتيب وزارة النقل واختيار مساعديه.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1232

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

1100

متعافون اليوم

401308

إجمالي الإصابات

22179

إجمالي الوفيات

334629

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي