إعلان

بعد زيادة أسعار البنزين.. سائقو التاكسي: "هنرفع الأجرة ومش هنشغل العداد" - (فيديو)

02:25 م الجمعة 04 نوفمبر 2016

سائقو التاكسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

تصوير - محمود أبو ديبة:

في الساعات الأولى لتطبيق قرار رفع أسعار المواد البترولية، أكد سائقو التاكسي أنهم "سيرفعون تعريفة الركوب تزامنًا مع الزيادة في أسعار الوقود".

وشملت الأسعار الجديدة للوقود والتي أقرتها الحكومة في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، رفع سعر البنزين 80 أوكتين إلى 2.35 جنيه للتر من 1.6 جنيه، وسعر البنزين 92 أوكتين إلى 3.5 جنيه للتر من 2.6 جنيه، حسب تصريحات حمدي عبدالعزيز وكيل وزارة البترول.

وانتظر سائقون أمام محطات الوقود مساء الخميس، للحصول على البنزين بالأسعار القديمة قبل تطبيق الزيادات صباح اليوم الجمعة.

وشدد سائقون على أنهم "لن يقوموا بتشغيل (العداد) بعد تلك الزيادة".

وقال فريد فتحي -سائق تاكسي "لما أحط بنزين بالسعر الجديد الراكب مش هيحاسبني بناءً عليه، ودلوقتي عاوز يشغل العداد وأنا مش هعرف أعمل كده لأنه هيحاسبني على الأسعار القديمة قبل الزيادة. هل هعرف آخر النهار أكفي (الوردية)؟".

وأضاف محمد عاطف "طالما أسعار البنزين زادت يبقى الأجرة هتزيد على الزبون. ولن أقوم بتشغيل العداد لأي راكب".

وحول نسبة زيادة التعريفة، أشار إلى أن "المشوار اللي كان بـ 10 جنيه هيبقى بـ15".

وأحجمت حكومات متعاقبة عن خفض دعم الوقود خشية إثارة احتجاجات شعبية، بينما تعمل حكومة المهندس شريف إسماعيل على خفض الدعم أملًا في إنعاش الاقتصاد الذي تضرر جراء سنوات من الاضطرابات التي أعقبت انتفاضة 2011.

وبينما كان يقف أمام إحدى محطات الوقود بحي الدقي، انفعل السائق مصطفى محمود بعد علمه بالزيادات الجديدة. وقال "مش هشغل العداد واللي مش عاجبه ميركبش. حرام أمشيها ببلاش".

وجاءت تلك الإجراءات في أعقاب قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه يوم الخميس، ليخفض قيمته بنسبة 32.3 بالمئة إلى سعر استرشادي مبدئي عند 13 جنيها للدولار، مقارنة مع ربط العملة عند مستوى 8.8 جنيه للدولار منذ مارس الماضي.

وتأمل مصر من وراء تطبيق هذه الإجراءات في الحصول على موافقة صندوق النقد الدولي لبرنامجها الإصلاحي، واقتراض 12 مليار دولار لتمويل البرنامج.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج