إعلان

بالفيديو والصور- رئيس مركز المعلومات بالحكومة يكشف لـ"مصراوي" كيفية تحدي الشائعات

07:22 م الأربعاء 30 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- حاتم أبوالنور:
تصوير- نادر نبيل:

كشف المهندس حسام الجمل - رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، آلية عمل المركز ودوره في حل مشكلات المواطنين منذ تأسيسه عام 1985 بالتنسيق مع مؤسسات الدولة المختلفة.

وفي حواره "المصور" مع مصراوي، يتحدث رئيس المجلس عن أزمة الأسعار ونقص الأدوية، وكيفية مواجهة الشائعات التي تصدر من حين لآخر، وطرق التواصل مع المواطنين واستقبال شكاويهم بصفة مستمرة على مدار 24 ساعة يوميًا. بجانب عددًا من القضايا الأخرى التي تهم الرأي العام المصري.

وتأسس المركز على يد الدكتور عاطف عبيد - رئيس مجلس الوزراء الأسبق، ويعد أحد مؤسسات الفكر في مصر، التي من مهامها الرئيسية دعم متخذ القرار في قضايا الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.

ويسعى المركز - وفق أجندة عمل ديناميكية - إلى تناول القضايا ذات الأولوية لدفع مسيرة الإصلاح المؤثرة على مسار التنمية في الأجلين القصير والمتوسط. وذلك من خلال رصد الواقع وتحليل الوضع الراهن لبحث التغيرات التي ظهرت في شتى المجالات، وتحديد المشكلات الرئيسية وتحليلها، وصولاً إلى صياغة مقترحات فعّالة لعلاج تلك القضايا.

كما يهتم المركز بمراجعة برامج عمل الحكومة وتوجهاتها، ومشاركة المجتمع المدني في صياغة أجندة عمل المركز، ودراسة تجارب المراكز المثيلة، بالإضافة إلى التوافق مع المستجدات على الساحتين المحلية والدولية.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج