إعلان

نساء كرمهُن السيسي

10:05 م الإثنين 14 نوفمبر 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي ومنى بدر صاحبة صورة جر عر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:
كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من النساء منذ توليه الرئاسة قبل نحو عامين ونصف، وتنوعت أسباب التكريم نساء تعرضن لتحرش آخريات تميزن في مجالات عدة. ودائمًا ما يخص السيسي النساء بالشكر في خطاباته ويشيد بدورهن في نهضة مصر.

"ضحية التحرش"
تعرضت سيدة وابنتها لاعتداء جنسي أثناء احتفال مئات الآلاف بفوز السيسي بالرئاسة في يونيو 2014، في ميدان التحرير نقلت على إثره السيدة إلى المستشفى.

وقدم السيسي اعتذاره إلى السيدة ووعدها بمحاسبة مرتكبي الحادث. وقال خلال زيارته لها بالمستشفى بصحبة وزير الدفاع ورئيس الأركان: " حقك علينا، لا تغضبي حمدا لله على السلامة، وأنا تحت أمرك".

وأضاف: "نحن آسفون ولن أخاطب وزير الداخلية أو وزير العدل، بل سأخاطب كل جندي في مصر، شرطة مدنية أو جيش في كل منطقة وأقول لكل ضابط صغير لا يمكن أن يحدث هذا في مصر أو يستمر".

وخاطب السيسي "ضحية التحرش" قائلاً: "أنا أعتذر لك وكدولة لن نسمح بذلك مرة أخرى، وستكون لنا إجراءات في منتهى الحسم، وجئت إلى هنا لأقول لك ولكل سيدة مصرية أنا آسف، أعتذر لكن كلكن سامحنني، وإن شاء الله ستكونين في أتم صحة وعافية".

صاحبة "الحلق الذهبي"
سيدة تسعينية كفيفة من مركز المنصورة تدعى الحاجة زينب تبرعت بقرطها الذهبي وقالت إنه كل ما تملكه إلى صندوق "تحيا مصر"، ونشرت صحيفة الأخبار قصتها فاستقبلها السيسي هي ونجلها في قصر الاتحادية الرئاسي.

وبحسب بيان الرئاسة قرر السيسي تسفير الحاجة زينب على نفقته الخاصة لأداء فريضة الحج. وقال لها " علشان تروحي تدعي لمصر في الحرم وعند سيدنا النبي إن ربنا يحفظها ويحميها".
وفى نهاية اللقاء قال الرئيس للحاجة زينب أنه سيحتفظ بحلقها ويصورها لوضع الصورة فى متحف رئاسة الجمهورية ليعرف الجميع بأن هذه سيدة مصرية قدمت كل ما تملك من أجل بلدها ليحتذي بها الأخرون. ثم وصّل السيسي السيدة ونجلها حتى باب السيارة وقبل رأسها مرة أخرى داخل السيارة وودعها.

"صيصة"
دعا السيسي، صيصة أبو دوح النمر وهي المرأة الصعيدية التي تنكرت لأكثر من 40 عامًا في زي الرجال وعملت كماسح أحذية، لتكريمها في عيد الأم، ومنحها مبلغًا ماليًا يقدر بـ50 ألف جنيه، بالإضافة إلى ميدالية الأم المثالية.

ووجه السيسي تحية خاصة للأم المثالية المعيلة من محافظة الأقصر صيصة حسانين، قائلًا: "أقدر تضحياتك وإنكارك للذات من أجل تربية أبنائك"، مؤكداً على ضرورة العمل على تحسين ظروف أمهات مصر المُعيلات.

وقال السيسي - خلال وقائع الندوة التثقيفية السادسة عشرة التي نظمتها القوات المسلحة في إطار احتفالات مصر وقواتها المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم - إنه "شاهد الحاجة الفاضلة صيصة في التليفزيون خلال احتفال وزارة التضامن، والتقى معها، وحتى الآن يتعجب من قدرة المرأة والسيدة على العطاء بلا حدود.

وأشار السيسي إلى أنه عندما رأى السيدة وجه لها التحية فبكت، موجهًا كل التحية والتقدير لها ولمن مثلها ولا نعرفه أو نراه.

"أمهات الشهداء"
كرم السيسي عددًا من أمهات وزوجات شهداء القوات المسلحة والشرطة، خلال احتفالات الشرطة بأعيادها يناير الماضي.

"فتاة العربة"

استقبل السيسي، منى بدر صاحبة صورة جر عربة البضائع بالإسكندرية، معربًا عن سعادته بالالتقاء بها بعدما شاهد "بإعجاب شديد كفاحها وإصرارها على تحقيق واقع أفضل لها ولأسرتها".

بدر هي سيدة انتشرت صورتها وهي تجر عربة بضائع يدوية بالإسكندرية، ونالت تعاطفًا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

أعربت منى بدر عن تقديرها البالغ لاهتمام الرئيس بالالتقاء بها، مؤكدةً أنها تعمل كل ما في وسعها من أجل توفير الحد الأدنى من متطلبات الحياة لها ولأسرتها.

السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الرئيس ناقش خلال اللقاء مع منى بدر ما يُمكن توفيره لها من احتياجات بهدف تحسين ظروفها المعيشية، حيث أشار الرئيس إلى قيام وزارة الإسكان بتوفير شقة مجهزة بكامل الأثاث لها ولأسرتها.

وبحسب بيان الرئاسة وجه أيضاً السيسي بمساعدتها في تعلُم قيادة السيارات، على أن يتم توفير سيارة نقل بضائع لها لتقودها بدلاً من جر عربة البضائع. كما تكفل الرئيس بتحّمل تكلفة تأثيث شقة نجل شقيقها حتى يمكنه الزواج.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج