إعلان

10 خطوات توضح: كيف يمكنك الحصول على تأشيرة الدخول إلى أمريكا ؟

10:51 م الجمعة 07 أكتوبر 2016

كيف يمكنك الحصول على تأشيرة الدخول إلى أمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة، طرق الحصول على تأشيرة دراسة أو سياحة للولايات المتحدة، لتوفير العناء على كل من يحاول الحصول عليها.

وتستخدم تأشيرة غير المهاجرين التي توفرها السفارة الأمريكية لكل من السائحين أو رجال الأعمال أو الطلاب أو العمال المتخصصين الذين يرغبون في الإقامة لفترة محددة من الوقت داخل الولايات المتحدة الأمريكية من أجل إنجاز أغراض محددة، وتقع السفارة الأمريكية في 5 شارع توفيق دياب جاردن سيتى.

ونشر الموقع الرسمي للسفارة في مصر، قوانين وتشريعات التأشيرة في الولايات المتحدة الأمريكية وفقا للخطوات التالية:

1- في البداية يتعين على المتقدمين للحصول على التأشيرة، بما في ذلك الأطفال، دفع رسوم طلب تأشيرة غير قابلة للاسترداد أو التحويل، وفي بعض الأحيان يشار إليها باسم رسوم التأشيرة الإلكترونية (MRV)، وذلك قبل التقدم للحصول على تأشيرة غير المهاجرين. ويجب دفع هذه الرسوم سواء تم إصدار التأشيرة أم لا، ويُحدد مبلغ الرسوم حسب نوع التأشيرة التي تتقدم للحصول عليها وتبدأ من 190 دولار وتصل إلي 260 دولار علي حسب غرض الزيارة.

2- قبل تحديد موعد لك في السفارة يجب عليك الحصول على طلب التأشيرة النموذج DS-160 من علي الموقع الالكتروني للسفارة الامريكية، ويجب إكمال النموذج DS-160 وتقديمه عبر الإنترنت قبيل موعد المقابلة في سفارة الولايات المتحدة.

3- رقم الرمز الشريطي الموجود في صفحة تأكيد النموذج DS-160 يعد ضروريًا لحجز موعد المقابلة، النموذج DS-160 يجب تقديمه عبر الإنترنت، ولن تقبل السفارة الطلبات المكتوبة باليد أو المطبوعة ولن يسمح لك بحضور المقابلة بدون صفحة تأكيد النموذج DS-160.

4- بعد ذلك يتم التواصل مع السفارة من بعد ملئ الاستمارة المطلوبة وذلك لتحديد موعد للمقابلة الشخصية داخل السفارة والتي سيتحدد علي أثرها الموافقة علي الطلب أم لا.

5 - عليك أن تقوم بأحضار معك الاستمارة التي قمت بملئها، جواز السفر الخاص بك، صور شخصية ذات خلفية بيضاء، دفع الرسوم المقررة وفقا لنوع التأشيرة والتي تتراوح من 190- إلي 260 دولار.

6- تقوم سفارة الولايات المتحدة بأخذ بصمات أصابع المتقدمين بطلب للحصول على التأشيرة كجزء من مقابلة التأشيرة. أثناء عملية طلب الحصول على التأشيرة، عادة في المقابلة، سيتم الحصول على بصمة أصابع رقمية بدون استخدام الحبر.

7- بعد ذهابك للمقابلة الشخصية سيتم التعامل معك في السفارة من خلال رقم، قبل دخولك إلي المقابلة الشخصية ستقوم بتسليم إستمارة DS-160 والباسبور والصور.

8- بعد الدخول إلى القنصل للمقابلة الشخصية، سيقوم بسؤالك عده أسئلة حول أسباب الزيارة التي تريد ان تقوم بها إلي أمريكا، وستقوم بتوضيح علاقاتك الاقتصادية والاجتماعية وسيكون لك حرية الاختيار بالاجابة باللغة العربية أو الانجليزية، وعليك احضار اي ورق يعزز من كلامك ويوثقه.

9- يجب أن يوضح معظم المتقدمين للحصول على تأشيرة غير المهاجرين لمسؤول الشؤون القنصلية أن لديهم روابط قوية ببلد الإقامة، كما يجب عليهم إبداء عزمهم مغادرة الولايات المتحدة الأمريكية بعد فترة الإقامة المؤقتة.

10- في نهاية المقابلة سيبلغك القنصل بالقرار النهائي بخصوص تأشيرة السفر إلي أمريكا، مع اعطائك جواب يتضمن أسباب الرفض أو الموافقة.

ونشرت السفارة الأمريكية، ملاحظة هامة جاء فيها: "التأشيرة تشير ببساطة إلى أن مسؤول الشؤون القنصلية للولايات المتحدة قد قرر أهليتك للتقدم لدخول الولايات المتحدة الأمريكية لغرض محدد وعليك مغادرة الولايات المتحدة الأمريكية بعد فترة الإقامة المؤقتة".

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج