إعلان

10 حوادث كبرى خلال حكومة "محلب"

10:32 م السبت 12 سبتمبر 2015

10 حوادث كبرى خلال حكومة محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - عاطف سعيد :

أحداث هزت الرأي العام خلال ١٨ شهرًا و١٢ يومًا.. هي مدة تولي حكومة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المستقيل، حيث تولى "محلب" منصبه وقام بتشكيل الحكومة لأول مرة في ٢٦ فبراير من العام الماضي.

وشهدت مصر، في هذه الفترة عدة حوادث من أبرزها اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، وتفجير القنصلية الإيطالية، وأخرها تفجير مبنى الأمن الوطني بشبرا الخيمة..

في التقرير التالي "مصراوي" يرصد أشهر الحوادث التي شهدتها مصر خلال تواجد "محلب" على رأس الحكومة..

نقطة مرور ميدان لبنان

19‏ أبريل‏ 2014 : شهدت نقطة المرور أسفل محور ميدان لبنان بمنطقة المهندسين بالجيزة، انفجار عبوة بدائية أسفرت عن استشهاد الرائد محمد جمال الدين مأمون من قوة الإدارة العامة لمرور الجيزة.

محيط وزارة الخارجية

21‏ سبتمبر 2014 : وقع في محيط وزارة الخارجية انفجارًا مروعًا صاحبه حالة من الذعر بين قاطنيها، حيث تم زرع قنبلة بدائية الصنع بإحدى الأشجار الكائنة بالباب الخلفي للوزارة، ولقى على إثرها 2 من قيادات وزارة الداخلية المكلفين بحفظ الأمن بالمنطقة، مصرعهما من بينهم النقيب محمد محمود أبو سريع، الشاهد الرئيسي في قضية هروب السجناء من سجن وادي النطرون، والمتهم فيها محمد مرسي.

جامعة القاهرة

28‏ مارس‏2014: شهدت محيط جامعة القاهرة بالجيزة، انفجار قنبلة بدائية، أسفر عن إصابة 3ضباط من قطاع الأمن المركزي، وضابط من الإدارة العامة لمرور الجيزة ومواطنين اثنين، واثنين من أفراد الأمن الإداري.

الاستاد الرياضي بكفر الشيخ

15‏ أبريل‏ 2015: وقع انفجار بالإستاد الرياضي بمدينة كفر الشيخ، أسفر عن وفاة طالبين بالكلية الحربية، وتحولت أجسامهم إلى أشلاء، كما أصيب 5 أشخاص منهم 4 طلاب بالكلية الحربية، وفتاة تصادف مرورها أثناء الانفجار.

اغتيال النائب العام

29‏ يونيو‏2015 : استهدفت سيارة مفخخة موكب النائب العام، المستشار هشام بركات، في منطقة مصر الجديدة، وتم نقله إلى أحد المستشفيات، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته.

القنصلية الإيطالية

11‏ يوليو‏ 2015: انفجار هائل بمنطقة وسط القاهرة وكورنيش النيل وبولاق أبو العلا، تسبب في تدمير نصفي لمبنى تعليمي تابع للقنصلية الإيطالية بالقاهرة، وتدمير مدخل المبنى والسور المحيط به، كانت حصيلة ضحايا الانفجار 10 مصابين وحالة وفاة واحدة.

مركب الوراق

23‏ يوليو ‏2015: شهدت منطقة جزيرة الورّاق في الجيزة، غرق مركب نيلي، كان يقل أكثر من 30 شخصًا، ما أسفر عن وفاة 37 شخصا، وقد وقع الحادث في عرض النهر، حيث اصطدم صندل تابع لإحدى الشركات بالمركب أثناء سيره ما أدى لغرق المركب بالكامل في قاع النهر.

حريق مصنع أثاث بالعبور

28‏ يوليو 2015: وقع حريق هائل بمصنع أثاث بمدينة العبور بمحافظة القليوبية، أسفر عنه مصرع 25عاملًا وإصابة 26 آخرين.

محكمة مصر الجديدة

10‏ أغسطس‏ 2015 : انفجار قنبلة بدائية الصنع، في كشك مرور بميدان المحكمة بمصر الجديدة، أسفر عن إصابة ضابطين ومجند في انفجار قنبلة أمام محكمة مصر الجديدة.

الأمن الوطني بالقليوبية

20‏ أغسطس ‏2015: شهدت محافظة القليوبية، انفجارًا قويًا مدويًا بمحيط مبنى الأمن الوطني بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، جراء انفجار سيارة توقفت فجأة خارج الحرم الأمني للمبنى وتركها قائدها مستقلاً دراجة نارية، كانت تسير خلف السيارة.

أسفر الانفجار عن إصابة 30 شخصًا منهم 6 من رجال الشرطة، كما وقعت تلفيات بنوافذ الواجهة وعدد من الجدران وجزء من السور الخارجي للمبنى.

كما انهارت شرفات المباني المقابلة والمجاورة لمبنى الأمن الوطني وكذلك جميع نوافذ مجمع محاكم ونيابات شبرا الخيمة المكون من 6 طوابق، وبرج مراقبة انهار بعد دقائق من نزول الجندي الذي كان متواجدا فيه.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان