إعلان

بالفيديو والصور.. لبنان ينتفض "على الطبلة" لإسقاط النظام

08:51 م الإثنين 24 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- حسين البدوي:
تصوير- فاطمة نصرالله:

يواصل المتظاهرون، الإثنين، المظاهرات التي اندلعت في العاصمة اللبنانية بيروت، ضد الحكومة في احتجاجات تحت شعار "طلعت ريحتكم" سقط فيها عشرات الجرحى.

وخرج آلاف المواطنين في ساحتي الشهداء ورياض الصلح بوسط بيروت، بعد أن فجرت قضية تراكم القمامة في الشوارع الحراك ضد فساد الحكومة، للمطالبة بإسقاط النظام.

وتستخدم قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع، وطلقات الخرطوش ومدافع المياه لتفريق المتظاهرين، بعد أن حاول بعضهم اختراق السياج الأمني حول مبنى البرلمان.

ويردد المتظاهرون شعارات مناهضة للحكومة والسياسيين، مطلقين الألعاب النارية على دقات الطبول والتصفيق الحاد.

وخرج وزير الصحة اللبناني ليحذر عبر وسائل الإعلام من أن لبنان يمكن أن يشهد كارثة صحية كبرى.

وأكد رئيس الحكومة تمام سلام، أن استعمال القوة المفرطة ضد المظاهرة الاحتجاجية على عدم حلّ أزمة النفايات لن يمرّ دون ملاحقة.

وأصدر وزير الداخلية نهاد مشنوق، تعليمات لقوات الأمن باحتواء الموقف والحفاظ على الأمن، والممتلكات العامة، مع منح المتظاهرين حقوقهم في التعبير عن رأيهم وفقا للقوانين.

وقال علي سليم المتحدث باسم حملة "طلعت ريحتكم"، إنهم يرفضون أي تفاوض مع مجلس الوزراء حتى يحددون تماما وبوضوح إجراءات فعالة ونهائية للأزمة، وأن يتراجعون عن استخدام العنف المفروض مع المتظاهرين، مؤكدا أن المفاوضات لن تبدأ حتى يقدم سلام استقالته.

كما دعا سليم اللبنانيين لضرورة مواصلة التظاهر، موجها رسالة للمغتربين اللبنايين إلى التجمع أمام السفارات في البلدان التي يقيمون فيها للتعبير عن التضامن.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج