بالصور - ثُلث أثار العالم على الأكتاف وبين أقدام المصريين.. فقط في مصر

01:44 ص الأحد 28 يونيو 2015
بالصور - ثُلث أثار العالم على الأكتاف وبين أقدام المصريين.. فقط في مصر

ثُلث أثار العالم على الأكتاف وبين أقدام المصريين

تقرير - محمود سليم :

تمثال الكاتب المصري محمولًا على سيارة نقل، يلتف حوله حبل؛ ظنًا منهم أنه تم تأمينه هكذا، ومباراة كرة قدم يحتضنها معبد الكرنك بالأقصر.. إهمال متواصل أظهرته الصور يعاني منه الآثار الموجودة في مصر وهي تعادل ثلث الآثار الموجودة في العالم.

الوزارة تنفي في الواقعة الأولي - رغم الصور-، وتُحيل للتحقيق في الأخرى، ويرد متداولي الصور على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، بهجوم عنيف على الوزارة.

1

وتداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، صورة توضح عملية نقل تمثال الكاتب المصري، من المتحف المصري القديم إلى المتحف الجديد.

2

ورفع الدكتور، محمود الدماطي، وزير الآثار تقرير إلى رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، ينفي فيه نقل تمثال "الكاتب المصري" من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف المصري الكبير، مؤكدًا أن "هذا غير صحيح وغير حقيقي بالمرة".

3

وأشار الدماطي إلى أن تمثال الكاتب من القطع الأثرية الفنية النادرة، والتي ستبقى في المتحف المصري بالتحرير ولن يتم نقلها إلى المتحف المصري الكبير، موضحًا أنه تم نقل 21 ألف قطعة أثرية للمتحف المصري الكبير.

4

ولم تمر أسابيع قليلة على هذه الواقعة، حتى إقامة مباراة كرة قدم، اليوم، بين أحضان معبد الكرنك بمشاركة عدد من اللاعبين المعتزلين بينهم العميد أحمد حسن، وخالد بيبو وعبد الظاهر السقا، ضمن مبادرة لتنشيط السياحة ومواجهة الإرهاب.

5

واعترفت وزارة الآثار بهذه الوقعة، وقال سلطان عيد، مدير آثار مصر العليا، في تصريحات للصحفيين عقب الواقعة، إنه أحال المسئولين عن هذه الواقعة للتحقيق، مؤكدًا أن من يثبت تقصيره سيتم مجازاته ومحاسبته.

6

إعلان

إعلان

إعلان