إعلان

أسوَدّ "إبريل" على الداخلية

07:17 م السبت 02 مايو 2015

شهر إبريل شهد وقائع اغتيالات لضباط بالداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - عاطف سعيد:

شهر إبريل لم يحمل للداخلية "كذبة"، بل حمل في جعبته الكثير من الكوارث والأحداث التي أرهقت قوات الأمن، بل ووضعتها في موقف "الحرج" أحيانًا، نظرًا لتكرار الجرائم بالأسلوب ذاته دون ضبط المتهمين، حيث شهدت مصر حوادث مختلفة بشهر إبريل، منها وقائع اغتيالات لضباط بالداخلية، وهو ما ردت عليه الداخلية بتصفية زعيم أجناد مصر وأيضًا، الانفجار المتتالية بمدينة الإنتاج الإعلامي.

من أهم تلك الأحداث، واقعة محاصرة قوة من الشرطة العسكرية لقسم شبين الكوم، وذلك لاصطحاب أمين شرطة للنيابة العسكرية إثر تعديه على رائد طيار بالقوات المسلحة في كمين مروري أمام مبنى إدارة جامعة المنوفية، فيما أغلق زملاء أمين الشرطة القسم لمنع إحالته للنيابة العسكرية.

وترجع الوقائع عندما استوقف أمين شرطة يدعى "طلال. و." بإدارة مرور شبين الكوم، استوقف سيارة ملاكي يستقلها رائد طيار "محمد.ف."، وطالبه بإبراز رخصة القيادة والسيارة فرفض الضابط وأبلغه بوظيفته، ووفقًا لشهود عيان، نشبت بينهما مشادة كلامية صاحبها تلاسن بألفاظ خارجة، وسرعان ما تطور الأمر للتشابك بالأيدي، وعلى إثر ذلك أبلغ الطيار القيادة العسكرية، التي حضرت بقوة من الشرطة العسكرية ومدرعات حربية كانت متمركزة بالإستاد الرياضي لمكان الواقعة.

انقطاع البث

أيضًا شهدت مدينة الإنتاج الإعلامي، عدة انفجارات بغرفة الكهرباء المُغذية لمدينة الإنتاج الإعلامي، مما أسفر عن انقطاع بث القنوات، ولم تتوصل قوات الأمن إلى مرتكبي هذه التفجيرات حتى الآن.

أجناد مصر

وكان من ضمن تلك الأحداث تمكن قوات الشرطة من تصفية زعيم أجناد مصر بعد اشتباكات مع الأمن بفيصل وذلك بعد مقاومته للسلطات الأمنية، وكان هذا بمثابة ضربة أمنية حاسمة للكوادر الإرهابية، وما أكده أحد المصادر الأمنية، أن زعيم حركة أجناد مصر، يدعى "همام محمد"، هو زعيم تنظيم ''أجناد مصر'' والمسئول عن تنفيذ عدة عمليات إرهابية، المسئول عن العديد من ع شهدتها مصر في الآونة الأخيرة.

الاغتيالات

كما تعرض ضباط الداخلية لحملة إغتيالات، منها مقتل العقيد وائل طاحون، مفتش مباحث شرق القاهرة، أمام منزله جوار محطة مترو حلمية الزيتون، وذلك بعد قيام مسلحين اثنين كانا يستقلان دراجة بخارية بإطلاق النار عليه من بندقية آلي مما أدى إلى مصرع مفتش المباحث ومصرع مجند كان برفقته.

وفي واقعة أخرى تم خلالها اغتيال العقيد عاطف الاسلامبولي، وذلك أثناء مروره على الخدمات الأمنية بالصف وسمع إطلاق أعيرة نارية، فقام بتتبع مصدرها وفوجئ بقيام مجهولين بالسطو المسلح على سيارات المواطنين وسرقتها بالإكراه، فقام بالتصدي لهم وتبادل معهم إطلاق النيران، وقام المجهولين بإطلاق الاعيرة النارية تجاهه حتى لقى مصرعه.

كما شهد شهر إبريل، انفجارًا مدويًا أعلى كوبري 15 مايو بمنطقة الزمالك، وقد لقى أمين شرطة وشخص آخر مصرعهما خلال الحادث، فيما أصيب مواطنين إثر انفجار العبوة، مما أدى إلى حدوث شلل مروري وانتشار حالة من الذعر بين المواطنين.

الحرائق

أما عن الحرائق فقد شهدت منطقة وسط البلد، حريقًا هائلًا بمخزن زيوت متواجد في منزل قديم بالغورية، امتد لأكثر من 10 ساعات، مما أدى لانهيار إحدى العقارات المجاورة للحريق بعد تآكل جدرانه.

حادثة مأساوية

وشهدت قرية ناي بمدينة قليوب بالقليوبية، حادثًا مأساويًا، حيث أطلق أمين شرطة بقسم الحراسات الخاصة الرصاص على شقيقه الضابط بقسم روض الفرج، في مشاحنة نشبت بينهما لخلافهما على قطعة أرض مبان كل منهما يريد أن يضمها لمنزله، لتنتهي المشاجرة بقيام أمين الشرطة بإخراج سلاحه الميرى وإطلاق الرصاص على شقيقه ليسقط قتيلًا ثم فر هاربًا، وقام بتسليم نفسه لمكان عمله.

وأبى شهر إطلاق انتشار الشائعات، أن يرحل دون أن يترك واقعة أدت إلى إثارة الرأي العام بشكل كبير، فشهد هذا الشهر أول حادث من نوعه في مصر، وهو اصطدام قطار المترو برصيف نفق محطة العباسية، مما أدى إلى تهشمه.

وأيضًا شهدت محافظة الدقهلية، حادث إنهيار كوبري، على طريق (المنصورة - جمصه الدولي)، أمام إحدى القرى التابعة لمركز طلخا بالدقهلية، وتسبب الانهيار المفاجئ في سقوط 3 سيارات بينها شاحنة كانت محملة بمواد البناء، وانتقلت قوات الشرطة والحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة وتبين إصابة سائق.

 

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج