إعلان

هل اختطف الحوثيون موظفين بالسفارة المصرية باليمن؟

05:40 م الأحد 19 أبريل 2015

وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

اتهم المواطن أحمد المصري، وزارة الخارجية بالتقاعس عن إنقاذ شقيقه ياسر والذي يشغل منصب المشرف الإعلامي للبعثة الأزهرية بالسفارة المصرية في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال المصري، في تصريحات هاتفية لموقع مصراوي، إن "شقيقه والذي يعمل في سفارة مصر لدى اليمن منذ 10 أعوام، اختطف هو وزميله إبراهيم منتصر سكرتير المركز الثقافي للسفارة من قبل جماعة أنصار الله الحوثية مساء يوم الرابع من الشهر الجاري".

ويروي المصري تفاصيل الواقعة قائلا: "في البداية كان إبراهيم منتصر يسير في أحد شوارع صنعاء متحدثا لزوجته عبر الهاتف وفجاءة قال لها إنه يشعر "الحوثيين عايزين يقبضوا عليه، بعدها اتقطع الاتصال"، ويضيف المصري "ذهب ياسر بصحبة أحد الشيوخ الأزهريين ويدعى الشيخ محمد إلى القبائل واستطاعوا التوسط لديهم ونجحوا في إطلاق سراح منتصر".

وتابع "بعد يومين وتحديدا في منتصف الليل اختطف الحوثيون ياسر وإبراهيم من مقر إقامتهم وقالوا لذويهم إنهم سيوقعون على إقرارات ويعودون إليهم مرة أخرى".

"اتصلنا أكثر من مرة على هاتف أخي، وفي كل مرة يرد علينا شخص يدعى عبدالقادر وبسؤاله عن أخينا، أجاب (ياسر محتجز لدى المباحث)"، يقول المصري.

"على الفور أبلغنا غرفة عمليات وزارة الخارجية وأعطيناهم رقم هاتف ياسر كي يتفاوضوا مع عبد القادر، وفوجئا بعد ذلك بإغلاق الهاتف".

"السفير يوسف الشرقاوي سفير مصر لدى اليمن والذي عاد إلى القاهرة، قال لنا لماذا بقوا في صنعاء ولم يعودوا مع البعثة، رغم أنهم بقوا في اليمن بأوامر من الخارجية للتواصل مع المصريين العالقين في اليمن"، يتساءل المصري.

من جانبه، نفى السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اختطاف أيًا من الدبلوماسيين أو المصريين العاملين في السفارة المصرية باليمن، مؤكدا أنه تم إجلاء البعثة بالكامل.

وعن (ياسر المصري وإبراهيم منتصر)، أوضح عبد العاطي - في تصريحات خاصة لموقع مصراوي - أنه من الممكن أن يكونا موظفين محليين يتم التعاقد معهما بالمدة، لافتا إلى أن هناك غرفة عمليات مشكلة داخل وزارة الخارجية برئاسة السفير يوسف الشرقاوي سفير مصر لدى اليمن لمتابعة الأوضاع أولا بأول.

وشدد عبد العاطي، على أن وزارة الخارجية وتتواصل مع أطراف عدة في اليمن للتأكد من صحة هذه الأنباء .

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج