إعلان

في أول يوم تحت القبة.. مواقف وطرائف للنواب الجدد

07:30 م الجمعة 06 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

شهدت الأيام الثلاثة الماضية الخاصة باستخراج كارنيهات أعضاء مجلس النواب الجدد، العديد من المواقف الغريبة والطريفة.

ويرصد "مصراوي" خلال التقرير التالي أبرز المواقف التي حدثت على مدار أيام استخراج كارنيهات العضوية لـ241 نائبًا من أصل 273.

نائب العجلة

حرصت الأمانة العامة لمجلس النواب على تخصيص أماكن لانتظار سيارات النواب الجدد، وبينما كانت تتجه الأنظار إلى سيارات النواب، فوجئ الجميع بدخول النائب محمد الحسيني، عضو المجلس عن دائرة بولاق الدكرور، مُستقلاً دراجة، الأمر الذي أثار دهشة أفراد الأمن وموظفي الاستقبال.

وعلق "الحسيني" على الموقف قائلاً: "لا أريد شو إعلامي كما يعتقد البعض، ولكن أريد التأكيد على أنني لن أتغير بسبب كرسي البرلمان".

جودة كارنيه العضوية

شنَّ النائب خالد مجاهد، عضو مجلس النواب عن دائرة إسنا بالأقصر، هجومًا حادًا على وزارة الشئون القانونية ومجلس النواب بسبب كارنيه المجلس الذي وصفه بالسيء، على حد قوله.

وأوضح "مجاهد"، أنه كان عضوًا بالبرلمان لـ 3 دورات متتالية، وتلك هي الدورة الرابعة له، منتقدًا المسؤول عن فكرة إصدار الكارنيه بهذا الشكل.

برلمان عائلي

حرص النائبان عمرو عبد الرزاق وحمزة أبو سحلي، عضوي مجلس النواب عن الدائرة الخامسة بمركز فرشوط بقنا، على اصطحاب أسرتهما إلى مقر مجلس الشعب بوسط القاهرة؛ لمشاركتهما فرحتهما بالحصول على عضوية البرلمان.

آيباد صيني

وانتقد عدد من النواب الآيباد الذي تسلموه كهدية من الأمانة العامة لمجلس النواب، مؤكدين أنه صيني الصنع، وغير مُجدِ من حيث الاستخدام.

مراسلة والنائب "الخاطئ"

حرصت مراسلة إحدى القنوات الفضائية على إجراء بعض الأحاديث التليفزيونية مع عدد من النواب الجدد، لكن الطريف في الأمر، أنها استضافت موظف بالمجلس على اعتباره نائب بالبرلمان، إلا أنها تداركت الأمر سريعًا بعد أن كشف لها الموظف عن طبيعة عمله.

نواب لا يعرفون الدستور

وأجمع عدد كبير من النواب الجدد على ضرورة تعديل الدستور الحالي، وبسؤالهم عن المواد التي يريدون تعديلها، كان الجواب مفاجئة بقولهم: "لم نطلع على مواد الدستور".

البحث عن نائب

شهد اليوم الأول لاستخراج كارنيهات عضوية البرلمان إقبال شديد، وحصل 148 نائبًا من أصل 273 على كارنيهات المجلس، إلا أن اليوم الثالث شهد تراجع كبير في نسبة الحضور، ولم يحضر سوى 17 نائبًا.

 

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج