42 مشهدًا لحادث الطائرة الروسية.. من الإقلاع إلى الانهيار - تقرير

10:14 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2015
42 مشهدًا لحادث الطائرة الروسية.. من الإقلاع إلى الانهيار - تقرير

حادث الطائرة الروسية

 

"الطائرة الروسية المكنوبة" جملة يُمكنك وضعها على مُحرك البحث العالمي جوجل، تكون كفيلة لترى عدد الأخبار والتقارير حول هذه الحادثة الأليمة، جملة صارت حديث العالم، وبخاصة كلا من مصر وروسيا.. هل سقطت الطائرة عمدًا أم كان بها عيبٌ فني، ما هو التحليل النهائي للصندوق الأسود، وماذا قال المسئولون الروس والمصريين؟.

"أشلاء وجثث وتعطيل طيران ودفتر عزاء وتوصيات ".. هذا ما تبقي من الحادث الذي خلف أكثر من 200 ضحية، لينتظر العالم نتائج فحص الصندوقين الأسودين اللذان ما زالا محل متابعة.

ويرصد مصراوي أهم 42 مشهدًا من حادث الطائرة المكنوبة عبر الصفحات التالية:

الصباح المُظلم


1- استيقظ العالم أجمع صباح السبت الماضي على حادثة الطائرة الروسية "كيه جي إل 9268" من طراز إيرباص، التي سقطت بوسط سيناء، وعلى متنها أكثر من 200 راكبًا، بعد ان اختفت من على شاشات الرادار.. وكانت الطائرة في رحلتها من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية، حيث أقلعت الطائرة في الساعة 51 : 5 صباحا بتوقيت القاهرة واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من إقلاعها.


2- قال بيان لمجلس الوزراء المصري، إن طائرات القوات المسلحة، رصدت حطام الطائرة بالقرب من منطقة الحسنة في منطقة جبلية بوسط سيناء، وتم تشكيل مجموعة عمل إدارة الأزمة الخاصة بسقوط الطائرة الروسية في وسط سيناء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وتضم وزراء التضامن اﻻجتماعي، والطيران المدني، والداخلية، والتنمية المحلية، والسياحة والصحة.

3- صرح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، بأن فريق تحقيق الحوادث الخاص بالوزارة عاين موقع تحطم الطائرة والبحث عن الصندوقين الأسودين الخاصين بالرحلة لبدء التحقيق في الحادث.. وقال المتحدث باسم وزارة الطيران محمد رحمه، أن كل من على أفراد الطائرة كانوا سياحًا، نافيًا وجود خبراء أو عسكريين على متن الطائرة قبل تحطيمها.

1

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1403

إصابات اليوم

22

وفيات اليوم

1632

متعافون اليوم

405393

إجمالي الإصابات

22260

إجمالي الوفيات

339259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي