إعلان

هل يعود ماسبيرو للأضواء بخطة "الطيور المهاجرة" ؟ (تقرير)

06:54 م السبت 28 نوفمبر 2015

اتحاد الإذاعة والتليفزيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

يسعى اتحاد الإذاعة والتليفزيون للخروج من الكبوة والقصور الذي لحق به منذ اندلاع ثورة 25 يناير، عبر إعادة برنامج "توك شو" كبير يكون نواة لإصلاح علاقته بالجمهور الذي عزف عنه عقب الأداء السيء في تغطية أحداث الثورة وتداعيتها، بحيث يكون بديل لبرنامج "البيت بيتك" الذي كان يُذاع على شاشته وشارك في تقديمه عدد من كبار الإعلاميين.

محاولة أخرى لتصحيح الوضع عقب البرنامج الذي توقف بقرار من رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون في فبراير 2010، وتم استبداله ببرنامج "مصر النهاردة " ليستمر بثه بعد ثورة 25 يناير 2011، ولكن في صورة لا تجدي نفعًا ولا ترضي أذهان المشاهدين.

حاول "مصراوي" التأكد من الأخبار المتداولة عن الاستعانة بشركة إعلانات كبرى لترعى أضخم برنامج من أجل تغطية تكاليف الإنتاج، والإجابة على السؤال، هل يستطيع "ماسبيرو" أن يعود إلى باب المنافسة من جديد؟.

قرار التنفيذ

بدأ على عبدالرحمن، مستشار رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، حديثه بنفي ما يتردد عن انتاج شركة "برومو ميديا" للدعاية والإعلان لأكبر برنامج "توك شو" على شاشة التليفزيون المصري في الوقت الحالي، مضيقا أن كل هذه الأقاويل تم تداولها منذ أكثر من سنة ولم يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن حتى الآن.

وأوضح عبدالرحمن، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن فكرة انتاج برنامج توك شو في الوقت الحالي جيده جدًا حتى يعود ماسبيرو للمنافسة من جديد، مشيرًا إلى أن لكل قناة برنامج رئيسي ولكنه يحتاج لعدة برامج منوعات أخرى حتى يناسب زوق المشاهد في تلبية رغابته.

وأشار مستشار رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إلى أن فكرة برنامج التوك الشو الجيد تتلخص في الاستعانة بكل "الطيور المهجرة من ماسبيرو" بحيث يقدم كل منهم حلقة كل أسبوع بدون الحصول على أجر، وذلك كالنوع من أنواع رد الجميل- على حد تعبيره.

وتابع: "أننا نسعى بأن تكون فكرة البرنامج جديدة خارج الصندوق، بحيث يعرض 7 أيام، ويكون كل يوم مذيع مختلف من المذيعين الكبار، وهذا يعد فكرة جديد لم تشهده الساحة الإعلامية على مر التاريخ".

ولفت عبدالرحمن، إلى أن الفكرة صعب تنفيذها في الوقت الحالي لآنه تحتاج إلى موافقات القنوات التي يعمل بها جميع المذيعين ممن تربوا في ماسبيرو، كما أنه لابد الموافقة على عدم الحصول على أجر مقابل تقديم حقة اسبوعية بماسبيرو، مضيفًا أن كل منهم يعمل لدى القنوات الخاصة وفقا لعقد مبرم بينهم ولذلك يجب الموافقة على الفكرة المطروحة.

المفاوضات مع الإعلاميين

من جانبه، أكد الإعلامي أسامه كمال، مقدم برنامج "القاهرة 360" على قناة القاهرة الناس، إن فكرة الاتفاق مع التلفزيون المصري من أجل عودته لتقديم برنامج الـ "توك شو" الجديد كانت مطروحة عليه من قبل إيهاب طلعت عندما تقابل معه لمدة خمس دقائق، حيث أنني مرحب بالفكرة جدًا، مضيفًا: "أنه لا يوجد شيء رسمي حتى الآن".

وأوضح كمال، في تصريح لـ"مصراوي"، أنه لا يوجد مفوضات مع إدارة التليفزيون للتعاقد معه للرجوع إلى ماسبيرو، وأنه في حالة حدوث ذلك سيحتاج الأمر لموافقة "قناة القاهرة والناس".

لا تعليق

فيما رد عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، رافضًا الإجابة عن ما أثير حول البرنامج الجديد الذي يعتبره "ماسبيرو" بمثابة المنقذ لواجهته وتاريخه.

وقال نصًا: "لا تعليق على ذلك الأمر في الوقت الحالي، عندما يكون في أيدي شيء سوف أعلن عنه للجميع".

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج