إعلان

قبل محاكمة مرسي بقتل متظاهري ''الإتحادية''.. من قتل الإخوان هناك؟

01:33 م السبت 02 نوفمبر 2013

كتب - عمر ياسين :

مرسي داخل القفص، والتهمة هي ذاتها التي يحاكم فيها بها الرئيس الأسبق مبارك، آخر حاكميْن لمصر متهمان بقتل شعبهما، الفارق الوحيد في الأمر هو دفاع الفرقين فبينما يري دفاع مبارك أنه لم يأمر بقتل المتظاهرين، يرى دفاع مرسي أن تلك الجرمية ملفقة كلياً فكيف يقتل مرسي أنصاره .

والشيء الوحيد الذي يؤمن به الشعب أن هناك حالات قتل للمواطنين، شهدتها ثورة 25 يناير ، وحالات قتل أخرى شهدتها أحداث الإتحادية قال الإخوان إن ''جبهة الإنقاذ'' حرَّضت على قتلهم ونالت هدفها، ورأت جبهة الإنقاذ والنيابة العامة أن مرسى ومؤسسة الرئاسة قتلت متظاهرين الإتحادية ولهذا تمت إحالته للجنايات .

وينفي المستشار عماد أبوهاشم عضو حركة قضاة من أجل مصر، عن الرئيس السابق محمد مرسي التهمة قائلاً أن الأمر لا يستقيم عقلاً وبراءته تأتي من قرار إتهامه نفسه ، ويرى أن جميع القتلى هم أنصار الرئيس السابق مرسي ، ومن غير المعقول أن يقدم مرسي على قتل أنصاره أو حتى معارضيه في الوقت الذي كان هناك تأييد بنسبة كبيرة وقت أحداث الإتحادية.

ويؤكد أبو هاشم، أنَّ مبارك قتل المتظاهرين في الوقت الذي كان هناك إجماع من الشعب على خلعه من منصبه، الأمر الذي أدى إلى لجوء مبارك إلى إستعمال السلاح في مواجهة المتظاهرين، بينما لم يجنح مرسي لهذا الخيار فلم يستخدم السلاح ضد شعبه، وتثبت الأوارق أن جميع المتوفين في أحداث الإتحادية من جماعة الإخوان المسلمين _ بحسب قوله

ويضيف لو كان هناك مجموعة قتلت غير تابعة للإخوان المسلمين، فمن العدالة والمنطق أن يحال الطرفين للمحاكمة فإذا سلمنا أن مرسي حرض على قتل معارضيه ، فمن قتل أنصاره ؟

ويؤكد مصدر قضائي آخر لمصراوي ، أن توجيه سؤال أين المتهمين بقتل أنصار الإخوان في الإتحادية لابد أن يوجه لجهات التحقيق التي أحالت القضية للمحكمة ، ومدام هناك قتلى من الطرفين فيجب إحالة الطرفين للمحاكمة ، طبقاً لقواعد العدالة .

من جانبه علق محمد طوسون عضو فريق الدفاع المتطوع عن الرئيس السابق مرسي، أنَّه سحيضر للمحاكمة وكله ثقه في براءة مرسي ، لأن مرسي ''مختطف أصلًا ''،مضيفًا: سنطعن بذلك أمام هيئة المحكمة ناهييك أن المحاكمة لا بد أن تنعقد طبقاً للدستور أمام محكمة مشكلة من رئيس محكمة النقض وويترافع فيها النائب العام شخصياً لذلك سيطعن بعدم إختصاص المحكمة في نظر القضية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج