إعلان

''مصراوي'' يرصد حالات التحرش في ثالث أيام العيد بالكورنيش

04:02 م الثلاثاء 21 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

تصوير - علاء القصاص:

كورنيش التحرير ''عبد المنعم رياض''


شهد كورنيش التحرير تواجد أمنى مكثف من قبل قوات الشرطة للتصدى لحالات التحرش التى تنتشر بشكل كبير فى ايام العيد نظرا لتزايد الاعداد وخاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل .

أكد أحد أمناء الشرطة المتواجدون بالمنطقة ان معظم من يقوم بالتحرش هم شباب أقل من 20 سنة، وتم رصد أكثر من حالة وتم القبض على مرتكبي هذه الافعال والرد بكل قوة ولكن فى بعض الاحيان يكون هناك تجاوب من البنات ويكونون هم من يريدوا ذلك ولا نستطيع أن نحمل فئة معينة مسئولية هذه الافعال، فنحن نحتاج إلى وعى مجتمعى، كما اوضح أن مهمتنا هنا حماية المواطن سواء حمايته من التحرش أو الحفاظ على حركة المرور أو التصدى مشاجرات فذلك يحدث بكثرة أثناء أيام العيد لتزايد الأعداد، ورغم كل ذلك نتعرض للعديد من الإهانات من قبل بعض الشبان فالشرطة لم تستعد كرامتها منذ الثورة كما أن الرئيس مرسى لم يصدر أى قرارات لمواجهة البلطجة واستعادة هيبة رجل الأمن.

وقال محمود الهلالى بائع ذرة على كورنيش النيل بالتحرير أن التواجد الأمنى قلل بشكل كبير من حالات التحرش ولكنها موجودة ولكنه حمل الفتيات المسئولية حيث انهم يرتدون ملابس الضيقة ولا يعارضون اذا تعرضوا للتحرش فمعظمهم يريد ذلك ويتجاوب مع الشباب .

كما اوضح بدوى محمد صاحب أحد المراكب النيلية أن حالات التحرش تغيب تماما داخل المراكب حيث ان من مصلحته ان يكون جميهع الركاب سعداء ولا شىء يؤثر على فرحتهم بالعيد فالنيل هو مصدر رزقى الوحيد ويجب ان أحافظ على سمعة هذه المهنة.

كوبرى أكتوبر


 بينما شهد كوبرى اكتوبر العديد من حالات التحرش خلال اليومين الماضيين وسط غياب أمنى ملحوظ على الكوبرى فالتحرش لا يحدث فقط أثناء وجود كثافات عالية ولكن ايضا فى وقت الظهيرة فيقوم مجموعة من الشبان بعمل حلقات دائرية حول الفتيات، ثم يتحرشون بهن .

و ذكر أحد الباعة الجائلين أنه لا يوجد اهتمام من قبل الشرطة بهذه المنطقة فالأمر هنا أصبح لا يحتمل فالشبان لايتركون أى فتاة تمر من الكوبرى إلا ويتحرشون بها حتى وان كانت محجبة وتردى ملابس فضفاضة كما اكد على ضرورة تواجد قوات الامن فنحن لا نستطيع حماية الفتيات فأعداد الشبان تكون كبيرة .

كورنيش شبرا


يعد كورنيش شبرا الأكثر التزاماً حيث تحكم قوات الشرطة قبضتها على المنطقة وترد بكل قوة وحزم على أى حالة تحرش ليس بالإبعاد فقط، ولكن بالمطاردة و القبض على الفاعلين كما تتواجد الحواجز الحديدة بطول الكورنيش لمنع الباعة الجائلين من وضع عرباتهم على الطريق

و أكد أحد ضباط الشرطة أن منطقة كورنيش شبرا كانت تشهد حالات تحرش كثيرة خلال السنوات الماضية ولكن هذا العام تم وضع خطة محكمة لحماية أمن كل مواطن و أوضح أن من يقوم بمثل هذه الأفعال يعتبر من المذنبين ودورنا القبض عليه وبالفعل تم القبض على 4 من الشبان الذين قاموا بمثل هذه الافعال ونحن ملتزمون بذلك، وذكر أن أبناء الطبقة الفقيرة هم من يميلون لفعل ذلك حيث ينقصهم الوعى المجتمعى.

وقال السيد حسن بائع حمص الشام، أن الرد السريع من قبل قوات الامن أدى الى تقليل حالات التحرش بشكل ملحوظ و أوضح أنه جاء الوقت لإيقاف من يقوموا بمثل هذه الافعال فنحن نريد ان ننهض بمصر ونتخلى عن هذه العادات السيئة .

كورنيش المنيل


فيما تقل الكثافات فى كورنيش المنيل عن التحرير مما يقلل من عمليات التحرش ويسهل من مهمة قوات الشرطة الذين يتواجدون على أبواب جميع دور العرض ومنطقة الكورنيش كما تم وضع كاميرات داخل السينمات بالمنطقة وذلك لمراقبة اية حالات للتحرش .

وفى رصد لأراء المواطنين حول هذه الظاهرة تباينت الاراء حول إدانة الشبان وتحميلهم المسئولية الكاملة بل اعتبرهم البعض مرضى ويحتاجون لعلاج نفسى فيما اعتبر آخرون الفتيات هم سبب هذه الظاهرة نظرا لما يرتدونه .

وعلى صعيد آخر شهدت منطقة الكورنيش غياب من قبل اللجان الشعبية التى أعلن شباب جماعة الإخوان المسلمين تنظيمها للتصدى لحالات التحرش أثناء أيام العيد. 

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج