إعلان

الفيسبا .. أحدث صيحة للتحرش الجنسي في ميدان رمسيس

02:00 م الإثنين 20 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عزة جرجس:
بمجرد أن تطأ قدمك، ميدان رمسيس، في العيد، حتى تلحظ شيئا غريبا غير مألوف، فالميدان الذي يعد من أكبر ميادين القاهرة انتشرت فيه بشكل لافت للنظر ''فيسبات'' للتحرش الجنسي بالفتيات، كل فيسبا يمتطيها إثنان من الفتيان ما بين الفئة العمرية 12 والـ 20.

ويحاول أحد الفتيان التحرش بالفتيات ولمس جسدهن، بينما يقود الآخر الفيسبا، وإن لم تمكنه الظروف فيقوم بالتحرش بهن لفظيا أو بعمل إيحاءات جنسية بالأيدي.

تنتشر الظاهرة الغريبة ليس في الميدان فقط وإنما أيضا في الشوارع الجانبية المؤدية للفجالة وحي الظاهر، وسط غياب كامل لقوات الأمن.

وفي محاولة لرصد الظاهرة سأل ''مصراوي'' إحدى الفتيات في الشارع  المتفرع من الميدان والمؤدي للفجالة، وتقول: '' أنا بشوف ناس راكبين موتسيكلات وبيعاكسوا البنات، بس أنا بمشي علي الرصيف وبحاول أبعد عن الشارع''.

فيما تؤكد الفتاة التي برفقتها :'' لما بتكون مجموعة بنات ماشية مع بعض أو بنت مع والدها ووالدتها بيقدروا يحموا نفسهم''، وأضافت ''المعاكسات بتكتر في العيد أكتر من أي وقت تاني ''.
وبسؤالهن حول ما إذا تعرضن للتحرش الجنسي في العيد أجابت إحدهن :'' بيتقالنا كلام مش ظريف في الشارع''.

ويقول ماجد، صاحب محل بقالة:'' في العيد الشباب الصغير بيأجروا فيسبات مش مترخصة، وبيعاكسوا بيها البنات ويسرقوا شنطهم، كله بسبب الإنفلات الأمني، والبلطجية بقت في كل مكان البلد''.

يذكر أن الأعياد في القاهرة، أصبحت ''موسماً'' للتحرش الجماعي بالفتيات في المتنزهات العامة والشوارع والميادين. 

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج