إعلان

''بلبع''.. الوزير الجديد ''المغضوب'' عليه

02:26 م الأربعاء 01 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هند بشندي:

''محمود بلبلع'' وزير الكهرباء الجديد.. اسم تردد بقوة في الفترة الماضية بعد أن ارتبط أسمه بمناشداته للمواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء بعد أزمة انقطاع الكهرباء المتكررة.

و''بلبع'' هو رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصرمنذ يوليو 2011، بعد أن عينه وزير الكهرباء السابق حسن يونس في هذا المنصب، وكان وقتها رئيس لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، وهو من مواليد 1951 بدمنهور بمحافظة البحيرة، وحاصل على بكالريوس الهندسة الميكانيكية من جامعة الإسكندرية عام 1975.

وقد صاحب اختيار ''بلبع'' حالة من عدم الترحيب من قبل البعض، حيث هدد العاملون بالكهرباء، بالدخول في اضراب مفتوح بالوزارة، احتجاجاً على تولي بلبع، حقيبة الكهرباء، مؤكدين أنه ليس جديراً بهذا المنصب، مؤكدين أن هناك إجماع على رفضه، فمنذ الأنباء عن تعينه وزير كهرباء نظم عدد من العاملين بعدة شركات تابعة لوزارة الكهرباء وقفات احتجاجية، متهمين بلبع بأنه عضو بالحزب الوطني المنحل، و وجوده في الشركة أدى إلى أكبر موجة انقطاعات كهربائية تعيشها مصر، بسبب إنتشار الفساد والمحسوبية.

وكان ''ائتلاف مهندسي محطات إنتاج الكهرباء'' قد طالب رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل، بإعادة التفكير فى تنصيب بلبع وزير الكهرباء، معتبرين أنه تولى منصب القابضة بالأقدمية وليس بالكفاءة.

من جانبه نفي بلبع ما أشيع أنه عضوا في لجنة السياسات، مؤكدا أنه لم يشارك في النظام الفاسد السابق فى أي شئ.

أما ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي فتراوحت ما بين تحميله مسئولية انقطاع الكهرباء الفترة الماضية، وتعليقات أخري تؤكد أنه أهم وزير مصر حالياً.

بينما رأي ميشو في تعليقه على ''تويتر'' أن الأهم في خبر تعيين بلبع ''من انهارده لما الكهرباء تقتطع هندعي على واحد اسمه محمود بلبع.. ماشى؟''.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان