إعلان

''سنحيا باسمون''.. شعار جمهور ''باسم سويف'' اعتراضاً على تأجيل برنامجه

10:33 ص الأحد 02 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هند بشندي:

لم تكن في التحرير ولم تكن كذلك في أحدي ميادين مصر.. لم تهتف بسقوط الإعلان الدستوري ولم تهتف كذلك بحياة الرئيس.. لكنها كانت تظاهرة على الإنترنت وتحديدا على صفحات قناة ''سي بي سي'' على ''فيس بوك'' و''تويتر'' رافعة شعار ''عايزين باسم''.

فبعد عدم إذاعة برنامج ''البرنامج'' لباسم يوسف على قناة ''سي بي سي''، الجمعة الماضية، دون سابق إنذار، وبعد حالة الجدل التي شهدتها حلقته الأولى والتي انتهت بمقاضاة الإعلامي عماد الدين أديب لباسم، وتزامنا مع تظاهرات السبت المؤيدة والرافضة للإعلان الدستوري ظهرت تظاهرة ''عايزين باسم يوسف''.

فقد أنشأ جمهور ''باسم يوسف'' حملة على صفحات القناة على مواقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'' و''تويتر'' وقاموا بالتعليق على جميع الأخبار الخاصة بصفحة القناة بعبارة ''باسم'' وبعدها رسموا ''قلوب حمراء''؛ بينما فضل البعض رفع شعار ''فداك يا باسم'' وشعار ''سنحيا باسمون''، في المقابل حصل هؤلاء المعلقين على ''بلوك'' من الصفحات، ليجتمعوا في الصفحات المؤيدة لباسم يوسف ويتردد سؤال ''مين اتعمله بلوك؟'' ليتسابق الجميع ''أنا أنا''.

وتأتي هذه التظاهرة رغم اعتذار القناة بأن سبب عدم إذاعة الحلقة هو ظروف الأحداث القائمة، لكن يعلق أحد المؤيدين لباسم على هذا الاعتذار ''على الأقل احترموا المشاهد وقولوا الحقيقة''، بينما هدد ''أمير موافي'' قائلا: ''لو اتلغي مش هتفرج على السي بي سي''، لكن ''أمنية إبراهيم'' تنصح باقي المعلقين ''منكونش متسرعين متعرضش الأسبوع ده بس هيتعرض الأسبوع الجاي''، بينما اقترح ''كيمو'' بدأ حملة مقاطعة للقناة.

ويوضح ''محمد رأفت'' حالة الاعتراض على عدم إذاعة الحلقة ''حتى الحاجة الوحيدة البى بضحكنا وبتسعدنا بتمنعوها''، بينما لخصت ''إسراء صلاح'' رد فعلها على عدم إذاعة الحلقة بأنها ''زعلانة موت''، وهو نفس رد ''شمس'' التي قالت ''أنا كنت مستنية حلقة باسم اكتر ما مستنية الدستور''.

لكن ''إيمان'' ترسل رسالة لباسم ''مالهمش في الطيب''، و''محمد عطا'' يقول له ''إديهم يا دكتور بس بهدوء''، ويقول محمد فتحي ''احنا بتوع اليوتيوب ملناش في التليفزيون ارجع لأصلك''، وهو نفس رأي ''فدوى فادي'' التي تقول ''ارجع لليوتيوب أحسن هما الخسرانين''.

بينما تبقى جزء أخر تحليل أسباب عدم إذاعة الحلقة فيقول باسم البوشي ''السبب الحقيقي هو مرسي''، ويختلف معه ''أحمد الشاذلي'' قائلاً: ''ده تسليط من عماد أديب''، وهو نفس رأي هاني البدري ''شامم ريحه بهدوء في الموضوع''.

''روز أحمد'' كانت تتوقع وقف البرنامج لكنها تقول ''مش بالسرعة دي''، لكن ''محمد مبروك'' يعتبر ما حدث طبيعي لأن القناة ''قناة فلول''، بعكس ''محمود'' الذي دافع عن القناة وقرارها بقوله ''قناة محترمة''.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج