إعلان

"كل الشياكة دي ولا تفرق معايا".. وزيرة الثقافة ترفض استلام مسرح المنيا بدون مخارج طوارئ -فيديو

كتب : جمال محمد

07:04 م 24/06/2026 تعديل في 07:07 م

تابعنا على

استنكرت الدكتورة جيهان زكي وزيرة الثقافة إنشاء مسرح قصر ثقافة المنيا الرئيسي بمدينة المنيا، بدون عمل مخارج للطواريء، وعدم اتباع إجراءات السلامة اللازمة بشكل كافٍ .

وعلى هامش زيارتها لمحافظة المنيا، اليوم الأربعاء، لافتتاح الملتقى الإقليمي الثالث والعشرين لأدباء وسط الصعيد، قامت الوزيرة بتفقد مسرح قصر ثقافة المنيا بشارع طه حسين، والذي يجرى إنشاؤه منذ 25 عاماً تقريباً، ولازال في مراحل التشطيبات النهائية.

واستمعت الوزيرة من أحد مسؤولي الشركة المنفذة لتجهيزات وتشطيبات المسرح، مستنكرة عدم وجود مخارج طوارىء كافية، قائلة: انت إزاي تعمل المسرح بدون مخارج الهروب "الطواريء" و كان عندنا تجربة أليمة في المسارح اللي ولعت ومنها مسرح بني سويف .. وانا عندي حالة رعب من التجربة دي .

وأضافت الوزيرة لمسؤول التنفيذ: انت شايف مهما كانت الشياكة والكلام ده كله .. ولكن ولا يفرق معايا .. مش هيتفتح المسرح إلا وفقاً للأكواد المطلوب.

وكانت افتتحت الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، واللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، والفنان هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الأربعاء، فعاليات الملتقى الإقليمي الثالث والعشرين لأدباء وسط الصعيد، تحت عنوان “الثقافة بين الهوية والتحولات الأدبية” بمسرح ديوان عام محافظة المنيا، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية، ونخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من مختلف محافظات الصعيد.

فيديو قد يعجبك

إعلان

إعلان