إعلان

سفير اليونان من جامعة الإسكندرية: حريصون على التعاون العلمي والبحثي مع مصر- صور

12:14 م السبت 25 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أكد نيقولاوس باباجيورجيو، سفير دولة اليونان بالقاهرة، حرص بلاده على تطوير التعاون العلمي والبحثي مع الجهات الأكاديمية المصرية بشكل عام وجامعة الإسكندرية بشكل خاص نظراً للارتباط التاريخي بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، بمقر الجامعة بالشاطبي، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والمؤسسات الأكاديمية اليونانية.

وأشاد السفير اليوناني بالمستوى المتميز لجامعة الإسكندرية في شتى المجالات الأكاديمية، مشيرًا إلى تطور العلاقات السياسية بين مصر واليونان بعد تشكيل مجلس التعاون رفيع المستوى، والذي يعد تطوراً طبيعيًا وانعكاسًا للإرادة السياسية لدى الجانبين بزيادة حجم ومستوى التعاون.

ومن جانبه، استعرض رئيس الجامعة خلال اللقاء استراتيجية الجامعة لدعم الأبحاث العلمية القابلة للتطبيق والاقتصاد المبني على المعرفة عبر حاضنة الجامعة للتكنولوجيا والسعي للارتقاء بمستوى التعليم وتعزيز التنافسية من خلال تدويل التعليم عبر الدرجات العلمية المشتركة مع كبرى الجامعات الأمريكية والأوروبية.

ولفت إلى العلاقات المتميزة وبروتوكولات التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعات كابوديستريان وويست اتيكا وبيرايوس اليونانية، مشيراً إلى دور مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية الذي أقيم بتعاون مشترك بين جامعة الإسكندرية ومكتبة الإسكندرية ومؤسستي أوناسيس وفاردينويانيس اليونانيتين.

حضر اللقاء كل من الدكتور سعيد علام، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور سامح شحاتة، المشرف على مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، والدكتورة جيهان جويفل، مساعد رئيس الجامعة لشئون فروع الجامعات الدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان