إعلان

340 ألف جنيه جوائز ودعم.. "تعليم الإسكندرية" تحصد المركز الأول في مسابقة فني مبتكر- صور

11:27 ص السبت 25 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم السبت، عن حصول المديرية على المركز الأول جمهوري بالمسار الصناعي في مسابقة "فني مبتكر".

وسلم وكيل الوزارة الطلاب شيك الجائزة وقيمتها 40 ألف جنيه للطلاب المشاركين من مشروع قوى عاملة مصر بالإضافة إلى جائزة احتضان للمشروع بقيمة 300 ألف جنيه.

وأوضح أبو زيد، أن المشروع الفائز " NO WELD" يهدف إلى استبدال طرق اللحام التقليدية بطريقة حديثة في اللحام وتقوم على إعطاء اللحام نطاقًا أوسع من خلال اللحام بالرش متعدد الاستخدامات بمجموعة واسعة من المواد.

ويوفر اللحام بالرش المرونة في سمك الطلاء وتكوينه ويستخدم بشكل شائع لإصلاح الأجزاء البالية أو التالفة دون الحاجة إلى الاستبدال الكامل، ويمكن تطبيقه بشكل انتقائي على مناطق محددة، ما يقلل الحاجة إلى مواد باهظة الثمن ويقلل الهدر.

وأشار إلى أن أنَّ مسابقة فني مبتكر هي أول مسابقة في ريادة الأعمال والابتكار مخصصة لطلاب التعليم الفني وتقام بالشراكة مع مشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكّد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن تطوير منظومة التعليم الفني في مصر يشهد نقلة نوعية غير مسبوقة في إطار اهتمام القيادة السياسية بالتعليم الفني لكونه قاطرة التنمية لمصر المستقبل.

وضم الفريق الفائز كل من الطلاب بلال مصطفي محمد، عبد الرحمن أيمن، ومصطفى مرجان عبد الله، وإشراف السيد أبو المكارم بمدرسة الإسكندرية الفنية المتقدمة للتأسيس العسكري.

جاء ذلك بحضور كل من ياسمين نجيب، مدير مكتب مشروع قوى عاملة مصر بالإسكندرية، ونور مصطفى، مسئول مشروع قوى عاملة مصر وإسلام غزالي مسئول شركة كالتف وأشرف أبو الفتوح بوحدة تيسير الانتقال لسوق العمل وحسام عبد العزيز مدير المدرسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان