إعلان

5 آلاف طالب يؤدون غدا امتحانات شهادة الدبلومات الفنية بمطروح

02:30 م الجمعة 24 مايو 2024

اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد البدري:

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، الاستعدادات النهائية لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة لانطلاق امتحانات شهادة الدبلومات الثانوية الفنية من خلال 26 لجنة امتحانات تستقبل 4969 طالبا وطالبة غدا السبت بالتعليم الفني بكافة أنواعه.

وشدد محافظ مطروح، خلال جولة تفقدية باللجان اليوم الجمعة، على ضرورة جاهزية كافة اللجان لانطلاق الامتحانات وتوفير كافة سبل الراحة والمناخ الملائم للطلاب والملاحظين والمراقبين لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.


من جانبه أوضح عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح أن المديرية أنهت الاستعدادات لانطلاق امتحانات شهادة الدبلومات الثانوية الفنية، وأن 4 آلاف و969 طالبا سيؤدون الامتحانات غدا السبت منهم 2323 طالبا بشهادة التعليم الثانوي الصناعي وذلك أمام 21 لجنة بنظام الثلاث سنوات، ولجنة واحدة بنظام 5 سنوات والخاصة بطلاب المدرسة النووية بالضبعة البالغ عددهم 75 طالبا.

ويؤدي 689 طالبا بالتعليم الثانوي الزراعي الامتحان أمام 5 لجان ويؤدي 1891 طالبا وطالبة بالتعليم الثانوي التجاري الامتحان أمام 7 لجان بينما يؤدي 66 طالبا بالتعليم الثانوي الفندقي الامتحان أمام لجنة المدرسة الفنية الفندقية وذلك من خلال 26 لجان على مستوى المحافظة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية على تواصل مستمر مع جميع الغرف الفرعية بجميع الإدارات التعليمية بمدن ومراكز المحافظة لمتابعة الموقف والعملية الامتحانية أولا بأول، والتعامل السريع والفوري مع أي مواقف قد تطرأ وتذليل أي عقبات وذلك مع انطلاق ماراثون الامتحانات السبت المقبل.

وشدد شحاته على ضرورة تضافر كافة الجهود التي تساهم في حسن سير أعمال الامتحانات وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

وأشار إلى ضرورة التنبيه على جميع الطلاب بعدم الحضور إلى لجان الامتحان بالتليفون المحمول، أو أية أجهزة رقمية "كمبيوتر بجميع أشكال، أو كاميرات أو غيرها"، ومصادرة أي تليفون محمول في حالة ضبطه، أثناء دخول الطلاب إلى اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله .

وتابع أنه جرى التنبيه بعدم قيام العاملين باللجان باستخدام التليفون المحمول أثناء سير الامتحان على أن يتم تسليمه لأمن اللجنة قبل بداية الامتحان، ويُستثنى من ذلك رئيس اللجنة ونائبه للتواصل مع غرفة العمليات في حالة الضرورة القصوى، ولصالح العمل.

وأضاف وكيل تعليم مطروح أنه جرى التأكيد على ضرورة العمل على تهيئة الجو النفسي للطلاب والمعلمين، وبث مناخ الهدوء والطمأنينة، والبعد عن كافة الأفعال التي تؤدي لإثارة مشاعر التوتر بين الطلاب الممتحنين، بما يحقق الاستقرار داخل اللجان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان