إعلان

حصاد 4 آلاف فدان من محصول الكمون في الوادى الجديد

04:54 م السبت 11 مايو 2024

حصاد محصول الكمون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، اليوم السبت، أن المحافظة توسعت هذا العام في زراعة المحاصيل غير التقليدية والتى تحقق عائدا ماديا واقتصاديا كبيرا، ومنها محصول الكمون والذي بلغت المساحة المزروعة منه 4 آلاف فدان على مستوى المحافظة.

من جانبه أكد الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادى الجديد، أن متوسط إنتاجية الفدان الواحد المنزرع بالكمون تبلغ حوالى نصف طن، مشيرًا إلى أن المحافظة متوقع لها هذا العام تحقيق إنتاجية تصل لـ 2000 طن قابلة للزيادة، موضحا أن أغلب المساحات المزروعة توجد بمركزي الفرافرة وباريس.

وأكد أن زراعة الكمون تأتي في إطار التوسع في زراعة النباتات الطبية والعطرية وسط توفير الأسمدة والمتابعة والاهتمام الدائم من جانب القطاع الزراعي بالزراعات غير التقليدية، وطرق زراعة الكمون من الحبة إلى الحبة، وكيفية تجهيز الأرض، واختيار البذور الجيدة، وطرق الزراعة المناسبة، وبرنامج التسميد، ومكافحة الحشائش، والري والحصاد.

ولفت المرسي، إلى حرص المزارعون بالمنطقة الصحراوية على التوسع في الزراعات غير التقليدية والنباتات الطبية العطرية، لافتا أن الكمون المكانة الأولى في الزراعة، وتمكن المزارعون من إجادة زراعته والسعي نحو زيادة العوائد الاقتصادية مقارنة بالمحاصيل التقليدية الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان