إعلان

قصة مؤثرة حولت حياة فتاة لرعاية قطط وكلاب الشوارع بأسوان:"مكنتش بحبهم"

01:08 م الأحد 03 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

تحث كل الأديان السماوية، على الرفق بالحيوانات ورعايتها، فهي أرواح بريئة وضعيفة يجب على الإنسان الرفق بها وعدم إيذائها وتوفير الأمان لها. ومع زيادة ظاهرة كلاب الشوارع وتعرضها لكل أشكال العنف أطلقت فتاة في أسوان، مبادرة لإنقاذ وإطعام حيوانات الشوارع "القطط والكلاب"، ومحاربة العنف الذى تتعرض له، فضلا عن توفير العلاج لهم وإنقاذهم من الموت.

قالت دعاء إبراهيم صاحبة المبادرة إنها كانت في البداية غير مهتمة بالحيوانات خاصة القطط والكلاب لكنها في يوم شاهدت كلب صغير فى الشارع مريض ولا يجد ما يأكله فأحرت له طعام وذهبت به لطبيب بيطري وعالجته.. ومن هنا بدأت القصة ليتحول خوفها من القطط والكلاب إلى حب وعشق بينهم.

ودشنت دعاء مبادرة "إنقاذ حيوان برئ فى أسوان" وفوجئت "بحسب قولها" برد فعل إيجابي من المواطنين.

بعد إطلاق مجموعة على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بالمبادرة وجدت دعاء انضمام أعدادا كبيرة لها، مضيفة:"قسمنا أنفسنا إلى مجموعات كل واحدة لها دور محدد منها ما تتلقى شكاوى المواطنين أو بلاغاتهم عن وجود حيوان في الشارع يحتاج إلى مساعدة، وأخرى لإطعام القطط والكلاب في مناطق مختلفة".

وأضافت أنه جرى توثيق نشاط المبادرة بالصور والفيديوهات ونشرها على السوشيال ميديا لتشجيع الآخرين على الاهتمام بالحيونات البريئة ولنشر الفكرة.

تبنى القطط والكلاب بشروط

وأضافت دعاء أنها عن طريق أصدقاء المجموعة توفر أماكن لقطط الشوارع أو القطط المنزلية التي استغنى أصحابها عنها، وتنظيفها وعلاجها وعرضها للتبني ولكن بشروط إذا أراد أي شخص الإقبال على ذلك.

وأضفات دعاء أنه لابد وأن يوافق المتبني على الشروط منها أن يكون قادرا على توفير طعام الحيوانات ورعايتها طبيا إلى جانب الرفق بها ولديه المكان الآمن لها والتعهد بعدم إعادتها مرة أخرى إلى الشارع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان