إعلان

15 فرقة فنون شعبية تشارك فى الدورة 11 لمهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون

10:54 ص الثلاثاء 13 فبراير 2024

مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

تواصل محافظة أسوان استعداداتها لانطلاق فعاليات مهرجان أسوان الدولى الحادى عشر للثقافة والفنون، تواكبا مع الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمدينة أبوسمبل السياحية، والذى سيقام خلال الفترة من 18 إلى 22 فبراير الجارى.

وقال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن هناك تنسيق كامل مع وزارة الثقافة بقيادة الدكتورة نيفين الكيلانى، لإنجاح فعاليات المهرجان، والذى سيشهد افتتاحه عروض فنية وتراثية لـ 15 فرقة فنون شعبية دولية ومحلية على مسرح فوزى فوزى الصيفى.

وأضاف محافظ أسوان أن عروض هذه الفرق الفنية ستجوب العديد من المواقع الثقافية ما بين قصور وبيوت الثقافة والمسارح والنوادي بجميع المراكز والمدن بإشراف من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني، وبالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية، ومسئولي الجهات التنفيذية لتقديم وجبة دسمة من الثقافات والفنون والتراث الدولى والعربى والأفريقى والمحلى لكافة مواطني أسوان.

وأوضح اللواء أشرف عطية أن المحافظة ستقدم كافة أوجه الدعم لإنجاح المهرجان وإخراجه بالشكل الأمثل باعتبار ذلك ماراثون ثقافى وفنى سنوي يساهم فى الترويج والتسويق السياحي لأسوان، لافتاً إلى أن ذلك سيساهم فى إضفاء أجواء البهجة والفرحة والسعادة على مواطنى أسوان بمختلف مدنها ومراكزها، وأيضاً لضيوف وزوار عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان