إعلان

"موانئ أبوظبي" توقع عقد إدارة وتشغيل محطات الركاب السياحية بالبحر الأحمر

07:54 م الخميس 04 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

وقعت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومجموعة موانئ أبوظبي عقد منح التزام بناء وتطوير وإدارة وتشغيل وتسويق وصيانة وإعادة تسليم محطات الركاب والسفن السياحية بموانئ الغردقة وسفاجا وشرم الشيخ.

وقع على العقد اللواء محمد عبدالرحيم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، وأحمد المطوع الرئيس التنفيذي الإقليمي لمنطقة الشرق الوسط لمجموعة موانئ أبوظبي. بينما أكد وزير النقل كامل الوزير، أن هذا الاتفاق يأتي في إطار تعزيز سياحة اليخوت وسياحة سفن الكروز في مصر، وفي سياق التعاون بين وزارة النقل المصرية ومجموعة موانئ أبوظبي في مجال النقل البحري.

وأوضح الوزير أن هذا التعاقد يشمل بناء وتطوير وإدارة وتشغيل محطات الركاب والسفن السياحية في موانئ الغردقة وسفاجا وشرم الشيخ. وأشار إلى أن المحطتين الأولتين افتتحتا في عامي 2015 و2016 على التوالي، بينما سيتم رفع كفاءة وتطوير محطة شرم الشيخ بالتعاون مع موانئ أبوظبي.

وأكد الوزير أن هذا التعاقد يعزز التجارة والترانزيت، مساهمًا في زيادة الدخل القومي وتوفير فرص العمل وتعزيز السياحة، مع التأكيد على أن التطوير يشمل مختلف قطاعات النقل في مصر، منها البحري، والبري، والسكك الحديدية، والجوي، والنهري.

وأعرب أحمد المطوع، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمنطقة الشرق الوسط لمجموعة موانئ أبوظبي، عن سعادته بهذا التعاون الكبير وأهمية التوقيع، مؤكدًا استمرار التعاون مع وزارة النقل المصرية في مشروعات أخرى خلال الفترة القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان