إعلان

وزير التنمية المحلية: الانتهاء من تجهيز 20 مركزًا للشبكة الوطنية للطوارئ بالمحافظات- صور

04:44 م الأحد 21 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمشروع الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة وسرعة الانتهاء من كافة المراكز بجميع المحافظات.

جاء ذلك خلال تفقده مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، يرافقه كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية.

وقال الوزير إنه جرى الانتهاء من تجهيز ٢٠ مركزًا للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ بالمحافظات، ويتبقى ٧ مراكز مخطط الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع المحافظين.

وأضاف أنه يجري من خلال هذه المراكز ربط مختلف عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية عبر مركز رئيسي، وغرفة عمليات متخصصة باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، في إطار شبكة موحدة ومؤمَّنة بالكامل جرى تنفيذها طبقًا لأحدث المعايير العالمية.

وأشار إلى إنشاء مراكز فرعية للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة في كل محافظة من محافظات الجمهورية، لتكون هذه المراكز الفرعية على اتصال دائم بالمركز الرئيسي للشبكة، بما يضمن سرعة الاستجابة لأي بلاغ يرد من المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن مركز السلامة والطوارئ سيحقق التعاون الكبير بين المحافظات وبعضها خاصة في حالة الطوارئ والأزمات بما يساهم في أداء الخدمات بصورة أسرع وأفضل.

ولفت إلى أن مراكز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة ستقدم لأبناء جميع المحافظات خدمات كبيرة وسريعة في حالة الحوادث التي يتعرضون لها وسرعة التدخل من الجهات المعنية بالدولة ومواجهة تلك المشكلات.

ومن جانبه، قال اللواء محمد الشريف إن مركز السيطرة يعد نقلة حضارية كبرى في التعامل مع الأزمات والطوارئ، واستكمالًا لمسيرة الدولة نحو التحول الرقمي، مؤكدًا أن الشبكة تدعم جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة في كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.

فيديو قد يعجبك: