إعلان

محافظ جنوب سيناء: المصريون ضربوا المثل في الوطنية خلال الانتخابات الرئاسية

03:02 م الثلاثاء 02 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

نظمت محافظة جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا جماهريًا دوعويًا وتوعويا بمدينة طور سيناء لتنمية روح الولاء والانتماء لدى مواطن السيناوي، بحضور اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، واللواء محمود عيسى، مستشار المحافظ للمشروعات، وجيفارا الجافي، عضو مجلس الشورى، ومبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، وعددا من القيادات التنفيذية، وحضور جماهيري لمواطني طور سيناء.

وانطلقت فعاليات المؤتمر بكلمة الشيخ يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف، والذي أكد أن الأوطان حبها مترسخ في القلوب منذ الصغر، ويعد الرسول صلى الله عليه وسلم، قدوة في حب الوطن عندما هاجر وأعرب عن حزنه لترك وطنه، لذا لابد أن نكون أوفياء للوطن وحريصين على مقدراته، مشيرا إلى أنه لا يكون الولاء إلا لله أولا ثم للوطن، لافتا إلى أن سيناء تعد وطن غالي فمن أجل سيناء استشهد الشباب وترملت النساء وتيتم الأطفال.

وقال مضر عبد السميع، مدير المنطقة الأزهرية بجنوب سيناء، إن التفاف الشعوب حول قادتها السياسية تعطي قوة للوطن، والشعب المصري دائما يضرب المثل في الالتفاف حول قيادته السياسية وجيشه، وظهر ذلك خلال الانتخابات الرئاسية التي أثبتت وطنية المصريين.

وأشاد الشيخ إبراهيم سالم، شيخ مشايخ القبائل البدوية بجنوب سيناء، دور القيادة السياسية في تنمية سيناء، والاهتمام بأبنائها خاصة في مجال التعليم الجامعي لعد أن كانت المحافظة تخلو تماما من الجامعات أصبحت الآن تضم جامعات حكومية وخاصة، بالإضافة إلى التوسع في إنشاء المدارس في الظهير الصحراوي لإتاحة فرصة التعليم لأبناء البدو، مؤكدا وطنية أبناء سيناء، وولائهم لمصر.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن الانتخابات الرئاسية كانت عبارة عن عرس وفرحة للشعب المصري، وجرى تنظيمها على أعلى مستوى وتخطت نسبة الحضور بها 68% والتي تعد أعلى نسبة على مستوى العالم، وهذا يدل على وعي المواطنين المصريين، ووطنيتهم وانتمائهم لوطنهم، وتلبية ندائه في وقت الأزمات، مؤكدا أن المصريين أكدوا أنهم حافظين الجميل للرئيس السيسي، الذي وضع حياته على كفه، وسعى نحو تطوير الوطن دون الالتفات للمعارضين.

وأكد أن بدو سيناء هم رادارات الجيش في سيناء منذ حرب أكتوبر، ولا أحد يشكك في ولائهم وانتمائهم للوطن، مشيدا بدور مواطني جنوب سيناء خلال الانتخابات الرئاسية، وحرصهم على المشاركة الإيجابية والفعالة، وتعد المحافظة هي الأعلى في نسبة المشاركة في الانتخابات، كما فازت مدينة شرم الشيخ بأفضل مدن الجمهورية تنظيما للعملية الانتخابية.

وأعرب المحافظ عن سعادته بكونه محافظا لجنوب سيناء، التي شهدت طفرة تنموية خلال الفترة الماضية، هذه الطفرة في القطاع الصحي، والتعليمي، والتعليم الجامعي، والتوسع في إقامة المساجد إضافة إلى تنمية شاملة للطرق بواقع 1000 كيلو متر، وحظيت مدينة شرم الشيخ بالنصيب الأكبر لتكون شريان جديد للاستثمارات المستقبلية.

وقدم المحافظ، الشكر لجميع القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، لدورهم الفعال في تنظيم الانتخابات، وكرم 40 شخصية من القيادات الشعبية والتنفيذية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان