إعلان

مكتبة الإسكندرية تحتفل بـ"يوم في القاهرة"

02:07 م الأربعاء 27 سبتمبر 2023

بيت السناري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تستضيف مكتبة الاسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، السبت المقبل، احتفالية "يوم في القاهرة"، والتي تنظمها مبادرة سيرة القاهرة بمناسبة الذكرى الثالثة لتأسيسها، بمقر بيت السنارى الأثري بحي السيدة زينب.

تشمل الاحتفالية العديد من الفقرات الثقافية والفنية والتراثية؛ حيث سيتم عرض فيلم قصير عن القاهرة وآخر عن إنجازات المبادرة خلال العام الماضي، وندوة للتوعية بتاريخ المدينة وتراثها، وكذلك معرض "تمائم- موتيفات من القاهرة" يضم منتجات فنية مستلهمة من تراث المدينة، وتختتم الفقرات بعرض حكي وغناء من التراث.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، أن مبادرة سيرة القاهرة هي مبادرة معنيّة بتاريخ وتراث مدينة القاهرة تأسست في ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠، وتعمل على التوعية بتراث المدينة من خلال أنشطة متعددة، فقد نظمت العديد من المحاضرات والندوات وورش العمل لشرح تاريخ القاهرة.

وكانت أطلقت المبادرة برنامج وثائقيات تحت عنوان "من دروبها العامرة" يتناول تاريخ أحياء ودروب المدينة التاريخية من خلال عدة حلقات على اليوتيوب، وكذلك فعاليات "تمشية الأحد التراثية" للتجول في المدينة وتوثيق أحيائها ودروبها القديمة من خلال تصوير العناصر التراثية بشكل فوتوغرافي.

وأشار بيان المكتبة إلى أن الاحتفالية تأتي في إطار الحرص على نشر الثقافة والحفاظ على التاريخ والتراث وترسيخ القيم والمبادئ الإنسانية، وكذلك تعزيز الاحترام المتبادل والتسامح والتفاهم، فضلا عن توقير منصة حيوية لتبادل الأفكار والخبرات، والتوعية بتاريخ وتراث مدينة القاهرة.

فيديو قد يعجبك: