إعلان

بالفيديو والصور.. أسقف أسيوط يدشن أكبر تمثال للسيدة العذراء في دير درنكة

03:31 م الإثنين 31 يوليه 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - محمود عجمي:

دشن الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وتوابعها للأقباط الأرثوذكس ورئيس دير السيدة العذراء مريم بجبل درنكة، اليوم الإثنين، أكبر تمثال للسيدة العذراء مريم على كنيسة العذراء الملكة في درنكة، بطول 9 أمتار ويزن 10 أطنان من البرونز.

وحرص آلاف الأقباط علي حضور احتفالية التدشين للمجسم وذلك تزامنًا مع قرب الاحتفال السنوي بذكرى رحلة العائلة المقدسة داخل الأراضى المصرية والتي يحتفل بها الأقباط كل عام فى الفترة من 7 وحتى 21 أغسطس.

وترأس الأنبا يؤانس أسقف أسيوط، القداس في ساحة دير السيدة العذراء مريم بجبل درنكة بحضور الآلاف من الأقباط الأرثوذكس وعقب انتهاء القداس شهد أعمال رفع وتركيب مجسم السيدة العذراء مريم بمدخل الدير.

وقال الأنبا يؤانس أسقف أسيوط ، لـ"مصراوي": إنه جرى تصميم الكنيسة داخل دير درنكة بحيث يعلوها تمثال ضخم للعذراء مريم على طراز كنائس لبنان.

وذكر الفنان جرجس الجاولي أستاذ النحت الميداني والفراغي، ورئيس قسم النحت السابق بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، لـ"مصراوي" أنه صمم أكبر تمثال برونزي للسيدة العذراء في مصر؛ مشيرًا إلى أن التمثال يزيد طوله على ٩ أمتار و وجرى الإعداد له منذ عامين.

وأضاف الجاولي، أنه قام بنحت النموذج الأصلى من خامة الفوم على جزئين وتم تقطيعه لأكثر من 3 جزءًا، كما تم نقل التمثال لأحد المسابك بالقاهرة؛ حيث تم عمل قالب له ثم سباكة التمثال من خامة البرونز وهو يزن عشرة أطنان ويزيد طوله على 9 أمتار وعرضه أربعة أمتار، ويعلو قاعدة بارتفاع 15 مترا، واستغرق نحته ثلاثة أشهر.

وتابع: تمت الاستعانة في نحته بثلاثة مساعدين هم عاملين وطالب، واستهلكت أكثر من خمسين مترًا مكعبًا من الفوم، وأكثر من 200 من الفوم السائل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان