إعلان

بالصور- جامعة الإسكندرية تستضيف وفدًا رفيع المستوى من "لويفل الأمريكية"

11:14 ص الثلاثاء 06 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، وفدًا رفيع المستوى من جامعة لويفيل الأمريكية، لبحث سبل التعاون الأكاديمي في إطار الاتفاقية الموقعة بين الجامعتين عام 2020.

ضم الوفد كلا من الدكتور إيمانويل كولينز، عميد كلية هندسة JB speed الأمريكية، والدكتور ماهيندرا سونكارا، أستاذ الهندسة الكيميائية، والدكتور جورو جريداران، أستاذ الهندسة الحيوية، والدكتور أيمن الباز أستاذ الهندسة الحيوية.

وقال رئيس جامعة الإسكندرية إن الاتفاقية تعد قصة نجاح حقيقية وتتضمن إنشاء برامج درجات مزدوجة في تخصصات الهندسة الطبية الحيوية وعلوم وهندسة الحاسبات.

وأشار إلى توفير ثلاث منح لاستكمال أبحاث الدكتوراه بجامعة لويفل في مجال الطاقة المتجددة، مؤكدًا أنها تعد فرصة استثنائية لأعضاء الهيئة المعاونة بجامعة الإسكندرية لاستكمال دراستهم في جامعة لويفل الأمريكية.

وأوضح قنصوه، أنه جرى مناقشة إجراءات القبول للدفعة الجديدة في البرنامج المزدوج مع جامعة الإسكندرية والذي يسمح للطلاب بالدراسة لمدة عامين بالإضافة للسنة الإعدادية بجامعة الإسكندرية، ثم السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمدة عامين لاستكمال باقي المقررات الدراسية المطلوبة.

وأضاف أنه جرى الاتفاق على التعاون في إجراء البحوث المشتركة في الهندسة الطبية الحيوية، النانو تكنولوجي، البطاريات، الهيدروجين الأخضر، الوقود الحيوي، ومجالات أخرى من خلال إنشاء معمل مشترك للأبحاث وتشجيع التعاون بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين في المشروعات البحثية.

وبدوره، قال الدكتور رشدي زهران، رئيس مجلس أمناء جامعة العلمين الدولية، إن اتفاقية التعاون بين جامعات الإسكندرية ولويفل الأمريكية والعلمين الدولية، تعد نتاج توحيد الجهود والتنسيق بين الثلاث جامعات لكي يصبح الحلم حقيقة، لافتًا إلى أن ٦ طلاب من جامعة الإسكندرية استكملوا دراستهم بجامعة لويفل الأمريكية.

حضر اللقاء كل من الدكتور سعيد علام، عميد كلية الهندسة، والدكتور عصام وهبة وكيل كلية الهندسة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور وليد عبد العظيم وكيل كلية الهندسة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور مصطفي النعناعي، عميد كلية الهندسة وعلوم الحاسب بجامعة العلمين الدولية.

فيديو قد يعجبك: