إعلان

بعد تعطلها المفاجئ.. ناقلة البترول SEAVIGOUR تعبر قناة السويس

09:07 ص الثلاثاء 06 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - حسام الدين أحمد:

أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة بالقناة شهدت أمسِ الإثنين، استئناف عبور ناقلة البترول "SEAVIGOUR" ضمن قافلة الشمال في رحلتها إلى الصين، وذلك بعد إتمام إصلاحها بمعرفة طاقم السفينة والتأكد من صلاحيتها للإبحار، بعد حادث تعطلها أمس الأول الأحد.

أوضح رئيس الهيئة أن نتائج الفحص الشامل الذي أعدته اللجنة الفنية التابعة للهيئة، وتضم كفاءات هندسية وملاحية، أكد صَلاحِيَة الناقلة للإبحار، وعدم وجود ما يمنع استئناف رحلتها بالقناة مرة أخرى، حيث وصلت إلى غاطس السويس خارج المجرى الملاحي للقناة مساء أمسِ.

وأكد رئيس الهيئة أن قناة السويس تمتلك من المقومات البشرية والفنية اللازمة ما يمكنها من التعامل مع طوارئ الملاحة داخل القناة وضمان استقرار سلاسل الإمداد العالمية على الرغم من التحديات المختلفة.

وكانت ناقلة النفط تعرضت لعطل مفاجئ في الماكينات صباح أمس الأول الأحد، ودفعت قناة السويس ثلاث قاطرات لسحبها من موقع التعطل بالكيلو 11 ترقيم قناة إلى الكيلو 17 حيث منطقة انتظار للسفن.

وشهد القناة امس عبور 72 سفينة، بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.3 مليون طن، وعبرت القناة من اتجاه الشمال 41 سفينة، بإجمالي حمولات صافية 2.3 مليون طن، فيمَا عبرت 31 سفينة من اتجاه الجَنُوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 2 مليون طن.

فيديو قد يعجبك: