إعلان

غيوم وأتربة وفرص سقوط أمطار.. موجة الطقس السيئ تضرب السويس- فيديو وصور

02:22 م السبت 27 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

ساد محافظة السويس طقس غائم ضمن حالة عدم الاستقرار التي تتعرض لها جمهورية مصر العربية، مع تأثرها بالسحب المنخفضة والمتوسطة المحملة بالمياه جنوب المحافظة في منطقة السخنة والزعفرانة.

ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على جنوب السويس وسلاسل جبال البحر الأحمر، مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية أن بهطول الأمطار الغزيرة مساء اليوم السبت.

ومن المتوقع أن تسبب الأمطار في حدوث سيول بالمناطق الجبلية بأماكن متفرقة على طول الشريط الساحلي لخليج السويس والبحر الأحمر، لا سيما جبل الجلالة البحرية وجنوب جبل عتاقة الممتد من غرب السويس إلى جنوبها.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في منشور على صفحتها الرسمية، أن فرص سقوط الأمطار على مدن الوجه البحري والقاهرة والقناة وشمال الجمهورية تتنوع ما بين الخفيفة إلى المتوسطة والغزيرة أحيانا قد يصحبها الرعد، وليس كل المناطق فقد تشهد بعض المناطق منها طقس غائم فقط.

بينما لم يتأثر المسطح المائي لخليج السويس بحالة عدم الاستقرار، نظرا لانخفاض نشاط الرياح وهو العامل المؤثر على حركة الأمواج، إذ تراوحت بين 1.5 إلى 2 متر، واتجاه الرياح شمالية شرقية.

ولم يؤثر ذلك على العائمات البحرية سواء الوحدات الصغيرة مثل لنشات النزهة، أو اللنشات البحرية التي تنقل المؤن وتُمون السفن التجارية العابرة للقناة والمترددة على موانئ السويس.

ونشرت صفحة مصراوي بث مباشر لحالة الطقس في السويس، وتأثير الغيوم والأتربة العالقة حيث حجبت آشعة الشمس.

فيديو قد يعجبك: