إعلان

بالصور- إنشاد ديني ومحاضرات تثقيفية في ليالي رمضان بجنوب سيناء

03:03 م الأربعاء 05 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

واصل فرع ثقافة جنوب سيناء، فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية لليوم الرابع على التوالي مسرح ساحة العلم بمدينة طور سيناء للاحتفال بشهر رمضان الكريم، وذلك ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وتحت إشراف الكاتب محمد نبيل، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي.

وشهد الاحتفالية مبروك الغمرينى، رئيس مدينة طور سيناء، وأحمد فريج، مدير عام الثقافة، وجمع من مواطني مدينة الطور.

وقدمت فرقة الإنشاد الديني باقة من الأغاني الدينية، والمديح، والأغاني الوطنية التي نالت اعجاب الحضور، تلاها عرض فنى لفرقة تلقائيين كبار طور سيناء تضمن باقة من أغاني التراث السيناوى.

وقال أحمد فريج، مدير فرع ثقافة جنوب سيناء، أن فعاليات الليلة الثقافية الرابعة تضمنت ورشة أشغال المرأة "فن الخرز"، لتدريب الفتيات والسيدات على تصنيع مشغولات يدوية، منها فانوس رمضان، ووحدات متكررة من مفرش زينة رمضان باستخدام أنواع متنوعة من الخرز.

وأوضح مدير فرع الثقافة في تصريح اليوم، أنه جرى تنظيم محاضرة تثقيفية بعنوان " أثر الصوم على صحة الإنسان " بقاعة المكتبة العامة بقصر ثقافة طور سيناء، تناولت تعريف الصيام، والحكمة من مشروعيته، وفضائل شهر رمضان والأحاديث المتعلقة بالصيام، وعلاقة الصيام بالصحة الجسدية والنفسية .

وتابع: كما عقد بيت ثقافة أبورديس محاضرة توعوية بعنوان " كنوز العشر الأواخر " تناولت أهمية العشر الأواخر من شهر رمضان، وأهم العبادات في الأيام العشر , وقدر ليلة القدر ونزول القرآن الكريم ، وعقدت مكتبة طابا الثقافية ورشة تنمية واكتشاف مواهب في مجال الرسم والتلوين، لتدريب الأطفال على رسم لوحات حرة بهدف تنمية المهارات الفنية.

وأشار إلى أنه جرى تنظيم أمسية شعرية بقصر ثقافة شرم الشيخ، تناولت إلقاء بعض القصائد والأبيات الشعرية في حب الوطن، وعقد بيت ثقافة دهب محاضرة تثقيفية بعنوان "الصيام وفوائده"، تناولت الصيام والفوائد الصحية والنفسية، ومبطلات ومفسدات الصيام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان