إعلان

توافد الزوار على متحف شرم الشيخ في ثالث أيام العيد (صور)

10:26 م الأحد 23 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

توافد الزوار من مختلف جنسيات العالم، في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، على متحف شرم الشيخ.

وقال محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إن المتحف شهد اليوم الأحد ثالث أيام العيد، إقبالًا من الزائرين للاستمتاع برحلة ثقافية داخل صالات العرض المتحفي، مشيرًا إلى أن مواعيد زيارة المتحف خلال أيام عيد الفطر المبارك تجري خلال فترتين الأولى تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا، والثانية من الساعة الخامسة مساءً حتى الحادية عشر مساءً.

وأوضح مدير المتحف في تصريح اليوم، أن غالبية الزوار الذين يوافدون على المتحف من العرب والأجانب، ويرافقهم خلال الجولات مرشدين لتقديم شرح وافي لكل قطعة أثرية.

جدير بالذكر أن متحف شرم يضم 5200 قطعة أثرية، جرى اختيارها بعناية من المخازن المتحفية المختلفة لعرضهم داخل قاعات المتحف المتنوعة وهم القاعة الكبرى، والممر الحتحوري، ومنطقة المقبرة، أو في منطقة العرض الخارجي، ويعرض المتحف بشكل استثنائي 10 قطع أثرية من كنوز الملك توت عنخ آمون، كما يضم المتحف ثلاث قاعات للعرض المتحفي، بالإضافة إلى منطقة ترفيهية تضم عددا من المطاعم والبازارات ومحال الحرف التراثية، ومسرح مكشوف وساحات لإقامة الاحتفالات والفعاليات.

وتبلغ أسعار تذاكر الدخول للمتحف نحو 200 جنيه للسائح الأجنبي، و100 جنيه للطالب الأجنبي، أما سعر إدخال الكاميرا الفوتوغرافية بدون فلاش للاستخدام الشخصي فتصل إلى 50 جنيه، و 20 جنيه رسوم حامل الكاميرا.

بينما بلغت أسعار تذاكر الدخول بالنسبة للزائرين المصريين والعرب تبلغ 40 جنيهًا، وللطالب 20 جنيهًا، بينما سعر إدخال الكاميرا الفوتوغرافية بدون فلاش للاستخدام الشخصي فتصل إلى 50 جنيها، و10 جنيهات رسوم حامل الكاميرا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان